سياحة و سفر

أسعار الخدمات الفندقية أبرزها.. قضايا ناقشتها “سياحة النواب” بدور الانعقاد الأول

فتحت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، عدد من الملفات والقضايا الهامة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، وفى مقدمتها المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع السياحة، الضوابط المنظمة لأسعار الخدمات الفندقية.

وأكدت اللجنة أهمية زيادة القدرة التنافسية للسياحة المصرية على المستوى العالمى، وزيادة حركة السياحة الوافدة بمعدلات مناسبة سنوية وبما يتناسب مع الطفرة الإنمائية التي تشهدها مصر في جميع المجالات وبالأخص البنية التحتية والسعة السياحية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن السياحة لن تزدهر إلا بتضافر جهود الشعب المصري بأكمله مع مؤسسات الدولة.

وشددت اللجنة على أن السياحة والطيران المدني وجهان لعملة واحدة، فلا يقل الطيران المدنى أهمية عن السياحة، حيث تنبع أهميته من الدور الرئيسى الذى يلعبه هذا القطاع في دفع عجلة الاقتصاد نحو التطور الفاعل الذي يسهم في زيادة الدخل القومي إلى جانب التأثير القوي في عملية التقدم الحضاري والاجتماعي من أجل الاستقرار والرفاهية والتقدم، فهناك علاقة وثيقة ومهمة بين القطاعين، ولا يمكن النظر إلى احدهما بمنأى عن الآخر، حيث أنه لا سياحة بدون طيران ولا طيران بدون سياحة.

وفي هذا الصدد، نستعرض القضايا والملفات التي ناقشتها اللجنة البرلمانية…

1– المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع السياحة، فيما يخص غرفة شركات السياحة ووكالات السفر والسياحة، وغرفة المنشآت الفندقية، وغرفة المنشآت السياحية والمطاعم.

2– المشاكل والمعوقات التى تواجه قطاع السياحة، المتعلقة بوزارة التضامن الاجتماعى (بحضور ممثلي الاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة شركات السياحة ووكالات السفر والسياحة، وغرفة المنشآت الفندقية، وغرفة المنشآت السياحية).

3– المشاكل والمعوقات التى تواجه قطاع السياحة، المتعلقة بوزارة المالية (بحضور ممثلو الاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة شركات السياحة ووكالات السفر والسياحة، وغرفة المنشآت الفندقية، وغرفة المنشآت السياحية).

4– الضوابط المنظمة لأسعار الخدمات الفندقية، وخطة الحكومة لوضع سياسة بيعيه تحافظ علي سمعة مصر سياحيا.

5– تطوير مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، واستعدادات المحافظة لاستقبال عودة السائحين، وكذا خطة محافظة جنوب سيناء لتطوير مدينة شرم الشيخ ورفع كفاءة المدينة، استعدادا لعودة السياحة.

6– الاستماع إلى مشاكل المرشدين السياحيين الحاصلين علي ترخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحي طبقاً لأحكام القانون رقم 121 لسنة 1983 المنظم لمهنة الارشاد السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock