تكنولوجيا

أفضل أجهزة استقبال الصوت والصورة لعام 2023

أفضل أجهزة استقبال الصوت والصورة لعام 2023


الثلاثاء – 27 شهر رمضان 1444 هـ – 18 أبريل 2023 مـ رقم العدد [
16212]


جهاز «أونكيو تي إكس – آر زد 50»

واشنطن: «الشرق الأوسط»

إذا كنتم من محبّي الأفلام ولكنّكم تفضّلون الاستمتاع بأهمّ الإصدارات في ظل راحة منزلكم، فإن أجهزة استقبال الصوت والصورة المعروفة بـ«AV receivers» أو «AVR» تعدّ من أسهل الوسائل التي تمنحكم تجربة صالة السينما من قلب غرفة معيشتكم.
تقدّم لكم أفضل موديلات من هذه الأجهزة فيديوهات بدقّة عرض «8 كيه»، وتقنية «دولبي أتموس» للصوت المحيطي، وتدفّق موسيقي عبر الـ«واي – فاي»، بالإضافة إلى كثير من المزايا والخصائص المعقّدة التي قد تصعّب عليكم اختيار الجهاز الصحيح.
إذا كنتم تمضون وقتكم مناصفة بين مشاهدة الأفلام والاستماع للموسيقى، فإنه يوجد بعض الموديلات التي تقدّم أداءً رائعاً في المجالين، مثل جهاز «ياماها RX – V6A» و«أونكيو TX – RZ50». إذن، كيف تعرفون أياً من هذه الأجهزة هو الأنسب لكم؟ اختبرنا أكثر الموديلات شهرة في هذا المجال والتي يتراوح سعرها بين 500 و2000 دولار لمساعدتكم في العثور على طلبكم.
> «ياماها آر إكس – في 6 ايه (Yamaha RX – V6A)» أفضل جهاز استقبال صوت وصورة على الإطلاق:
يقدّم لكم هذا الجهاز تصميماً عصرياً بحواف متجدّدة، وضوابط تحكّم بسيطة، ونوعية صوتية رائعة. إذا اقتنيتم هذا الجهاز من «ياماها»، فستنسون على الأرجح فكرة زيارة السينما مرّة أخرى، فضلاً على أن أداءه في التدفّق الموسيقي ليس سيئاً على الإطلاق.
تحصلون في «ياماها RX – V6A» على خيارات اتصال عدّة، مثل تقنية «إير بلاي2» بواسطة الـ«واي – فاي»، و«سبوتيفاي كونكت»، و«البلوتوث»، بالإضافة إلى نظام «ميوزِك كاست» الخاص بالشركة لتشغيل التدفّق الموسيقي من أجهزتكم. ولكن يذكر أنّ سعر الجهاز ارتفع في سبتمبر (أيلول) الماضي نحو 200 دولار، مما يجعله خياراً غير متاح لكثيرين.
> «أونكيو تي إكس – آر زد (50 TX – RZ50 Onkyo)»… أفضل جهاز استقبال صوت وصورة بأقلّ من 2000 دولار:
يعدّ هذا الجهاز نموذجاً مثالياً للأشخاص الذين يبحثون عن تحديث جهازهم واقتناء آخر يضمّ مكبرات صوتية أفضل، أو يتيح لهم وصل جهاز «فونوغراف». وكما سلفه الباهظ السعر، يضمّ جهاز «أونكيو» مزايا كثيرة؛ أبرزها تقنية «ديراك لايف» للموازنة الصوتية بمستوى يناسب خبراء الصوت المحترفين، وأفضل مجموعة خصائص للتدفّق، وأبرزها إمكانية الطلب المباشر للأغاني من مساعد «غوغل» أو «أليكسا» من «أمازون».
سجّل الجهاز أداءً رائعاً في مشاهدة الأفلام والتدفّق الموسيقي بصوتٍ محيطي لم تسمعوه على الأرجح من قبل بفضل تقنية «دولبي أتموس».
يذكر أنّ إضافة ميزة «ديراك لايف» عقّدت ضبط الجهاز بعض الشيء، ولكن يكفي أن تستخدموا تطبيق «أونكيو كونترول» مع الميكروفون المتوفر في الجهاز لتحصلوا على الأداء الذي تبحثون عنه.
> «ياماها آر إكس – إيه 4 إيه (RX – A4A Yamaha)»… أفضل صوت للأفلام بأقلّ من 2000 دولار:
أثبت هذا الجهاز من «ياماها» أنّه يزوّد مستخدميه بأفضل نوعية صوتية سينمائية. إذا نظرتم عبر الشبكة الأمامية في واجهة الجهاز، فستتمكنون من رؤية مكوّناته موضّبة في الداخل بنسقٍ منظّم وأنيق. يتميّز «ياماها RX – A4A» بنظام قوي ينتج 110 واط للقناة الواحدة (استيريو)، بالإضافة إلى 7 منافذ لواجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح لتلبية حاجات الاتصال.
اختبرنا «ياماها RX – A4A» في مواجهة «أونكيو RZ50» و«دينون X3700»، فأنتج الأوّل نوعية صوتية أفضل في العروض السينمائية منها في التدفّق الموسيقي، وقدّم صوتاً رائعاً في أفلام الحركة والرعب. ولكنّ المفاجأة كانت في احتوائه مضخّماً صوتياً أوّلياً أفضل من ذلك المتوفر في سلفه، مما جعلنا نوصي به الأشخاص الذين لا يملكون مضخّماً صوتياً لجهاز الفونوغراف.
* «سي نت» – خدمات «تريبيون ميديا»





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock