تكنولوجيا

أفضل اللابتوبات للألعاب الإلكترونية لعام 2023

إذا كنتم تريدون ممارسة الألعاب الإلكترونية المخصصة للكومبيوتر في أيّ مكان وزمان، إذن، فاللابتوب هو الجهاز الذي تبحثون عنه، لأنّه البديل المحمول لأجهزة الكومبيوتر المكتبي القوية والكبيرة. ولكن توجد الكثير من الأمور التي يجب أن تعرفوها، والتي تتخطّى قوّة الجهاز.

أفضل الأجهزة
نعم، قد يملك اللابتوب المجهّز بأفضل بطاقات الرسوميات والمعالجات مزايا تُذهب عقلكم، ولكنّ أداءه قد لا يكون على قدر التوقّعات إذا كانت حرارته ترتفع بسهولة ولا يتمتّع بالتدفّق الهوائي المطلوب. كما تؤثّر خدمة البطارية بدورها على استقرار أداء اللعب، دون أن ننسى لوحة المفاتيح، خصوصاً إذا لم تكونوا من محبّي اللوحات المنفصلة عن الجهاز.
هذه الأمور تهون جميعها إلّا في حال كانت ميزانيّتكم متواضعة وعليكم التضحية في مكان ما والبحث عن إصدار مجهّز بمكوّنات يمكنكم تحديثها لاحقاً لتخفيف كلفة المرحلة الأولى، كالقبول بشاشة بدقّة عرض وسرعة استجابة أقلّ ليبقى بمستطاعكم شراء جهاز يضمن لكم تجربة لعبٍ مرضية.
نقدّم لكم في ما يلي لائحة تضمّ أفضل ثلاثة أجهزة لعب محمولة.
• «إتش.بي. فيكتوس 16» HP Victus 16- أفضل لابتوب ألعاب إلكترونية لأصحاب الميزانية المتواضعة.
يمكن وصف هذا الجهاز بالقويّ وذي السعر المدروس، لأنّه يضمن توازناً بين اللعب والعمل للأشخاص الذين يحتاجونه. لا شكّ في أنّكم ستحصلون على تصميم ومتانة ونوعية صوتية أفضل إذا أنفقتم المزيد من المال، ولكن إذا تمكّنتم من تجاوز هشاشة الشاشة، يعدكم «فيكتوس» بالصمود أمام الطرازات الأخرى الأغلى ثمناً.
يبدأ سعر هذا الجهاز من 700 دولار لإصدار الـ 15 بوصة، ولكنّنا ننصحكم بتجنّب التركيبات الداخلية المزوّدة بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت. وإذا كنتم مستعدين للمزيد (890 دولارا)، يمكنكم الحصول على طراز متوسط لن تحتاجوا إلى تحديثه فوراً، لأنّه مزوّد بمعالج إنتل i5-12450H، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 غيغابايت، ووسيط تخزين ذي حالة ثابتة PCIe NVMe بسعة 512 غيغابايت، وشاشة بدقّة عرض 1080p ونسبة تحديث 144 هرتز، وبطاقة رسوميات GeForce GTX 1650.

موازنة المزايا
• «ريزر بليد 14» Razer Blade 14- أفضل لابتوب صغير للألعاب الإلكترونية.
يقدّم لكم «ريزر بليد» (14 بوصة) الكثير من القوّة والطاقة للألعاب الإلكترونية دون أن تشعروا بصغر حجمه، الأمر الذي يعدّ مزعجاً بعض الشيء في لابتوبات الألعاب. ويعدكم هذا الجهاز بخدمة بطارية مرضية، وحجم مناسب للسفر، وتصميم أنيق يصلح أيضاً للاستخدام في اجتماع مع رؤساء العمل أو الزبائن.
• «آسوس روغ فلو X13 XG موبايل» Asus ROG Flow X13 With XG Mobile- أفضل خيار يوازن بين المحمولية وقوّة اللعب.
قدّمت آسوس في «روغ فلو X13 XG موبايل» جهاز اثنين في واحد (13 بوصة) عالي المحمولية ومزوّدا بوحدة معالجة مركزية من تطوير شركة AMD، ووحدة معالجة رسوميات خارجية مجهّزة بمعالج رسوميات محمول GeForce RTX 3080 من نفيديا، لتحصلوا أخيراً على نظام مرن مناسب للعمل واللعب يتفوّق على الكثير من الأجهزة الأكبر حجماً. ولأنّ تصميمه اثنان في واحد، يتيح لكم الجهاز استخدام لوحة مفاتيح خارجية براحةٍ تامّة دون أن تعيق لوحته المدمجة طريقكم. شهد الجهاز بعض التحديثات منذ اختبارنا وتقييمنا له، مثل تزويده بوحدة معالجة رسوميات RTX 3050 Ti من نفيديا، ولكنّ الحزمة السابقة «XG موبايل» تضمّ معالج GTX 1650.
* «سي نت»
ـ خدمات «تريبيون ميديا»





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock