تكنولوجيا

أفضل هواتف الجيل الخامس لعام 2023

تضمّ أفضل الهواتف الصادرة في هذا العام؛ وأبرزها مجموعة «آيفون 14» من «أبل»، وأجهزة «S23 غالاكسي» من «سامسونغ»، و«بيكسل 7» و«بيكسل 7 برو» من «غوغل»، خاصية اتصال الجيل الخامس التي تتيح لكم الاستمتاع بأفضل سرعات البيانات، ولكن هذا الأمر ليس مفاجئاً طبعاً نظراً إلى أسعارها الباهظة.
ولكن في حال كنتم لا تستطيعون، أو لا تريدون، إنفاق مبالغ باهظة على أفخر الهواتف المتوفرة اليوم، فلا يزال بإمكانكم الحصول على سرعات بيانات مرضية بأسعار منخفضة.

الجيل الخامس
تحتوي الأسواق على كثير من الهواتف المجهّزة بتقنية اتصال الجيل الخامس بأسعار مدروسة؛ أبرزها «غوغل بيكسل 6A»، وما يشبهه من «سامسونغ»، و«وان بلاس»، و«موتورولا»، بالإضافة إلى «آيفون SE» من «أبل».
لن يحلّ الجيل الخامس محلّ الجيل الرابع بشكلٍ كامل، ولكنّه من دون شكّ الجيل التّالي من الاتصالات الخلوية؛ لأنّه يعمل بسرعة ويفيد صناعات ومنتجات عدّة تحتاج إلى شبكة محدّثة، مثل طائرات الدرون، والسيارات ذاتية القيادة، وأجهزة إنترنت الأشياء. نمت هذه التقنية بسرعة كبيرة في الولايات المتّحدة والمملكة المتحدة ومناطق أخرى من العالم، ولكنّها لم تصل إلى كلّ مكان بعد، لذا يجب أن تتأكّدوا من أنّ تغطية اتصال الجيل الخامس متوفرة لديكم، أو ستصبح كذلك قريباً في الأقلّ قبل أن تنفقوا المال على جهاز مزوّد بها.
اليوم، ومع توفّر أجهزة الجيل الخامس لدى جميع صانعي الهواتف الذكية الكبار، قد تشعرون ببعض الحيرة عندما تنوون شراء أحدها. لذا، نقدّم لكم اللائحة التالية التي تستعرض بعضاً من أفضل الهواتف المجهّزة باتصال الجيل الخامس.
> آيفون «14 برو» و«برو ماكس» من «أبل» (Apple iPhone 14 Pro and Pro Max): شهد هاتفا «آيفون»؛ «14 برو» و«برو ماكس» مجموعة من التغييرات، مثل استبدال الثلم القديم بخاصية «دايناميك آيسلاند»، ونظام كاميرات جديد يتميز بـ48 ميغابيكسل مثير للإعجاب، والمعالج الجديد «A16 بيونيك». تجتمع هذه التحديثات بعضها مع بعض لتقدّم لمستخدم الجهاز تجربة جديدة وسريعة مقارنة بالأجيال القديمة منه. قد يكون هذا الجهاز أغلى هاتف تشترونه من «أبل»، لا سيّما إذا قرّرتم الذهاب نحو إصدار «ماكس» الكبير، ولكن إذا كنتم تبحثون عن أداء متطوّر، وكاميرا بنوعية رائعة، فتأكّدوا أنّ «آيفون 14 برو» هو طلبكم.

«بيكسل» و«غالاكسي»
> «غوغل»؛ «بيكسل 7 برو» و«بيكسل 7» (Google Pixel 7 Pro and Pixel 7): أثارت مجموعة «بيكسل 7» من «غوغل» إعجاب المستهلكين بتصميم أجهزتها الحديث والأنيق، وكاميراتها الرائعة، والتجربة السلسة التي توفّرها بشكلٍ عام. يعدّ جهاز «بيكسل 7» (599 دولاراً) خياراً مدروساً لناحية السعر لأولئك الذين يبحثون عن هاتف «آندرويد» متين يلبّي حاجاتهم اليومية.
في المقابل؛ يضمّ هاتف «بيكسل 7 برو» (899 دولار) شاشة أكبر حجماً ونظام كاميرا معزّزاً بمزايا أكثر؛ أبرزها عدسة تكبير مذهلة. ولكنّ معالجه وتركيبته الداخلية لا يختلفان مطلقاً عن هاتف «بيكسل 7»، لذا فكّروا في إذا ما كنتم مهتمّين فعلاً بمزايا الكاميرا المتقدّمة قبل الشراء.
> «غالاكسي S23 ألترا» من «سامسونغ» (Samsung Galaxy S23 Ultra): قد تشعرون بأنّ «غالاكسي S23» ثقيلٌ بعض الشيء، ولكن بطريقة جيّدة؛ لأنّه ببساطة يقدّم أكثر مما يحتاجه معظم النّاس في هاتف ذكي. أدخلت «سامسونغ» تحسينات على دقّة الكاميرا (200 ميغابيكسل مقارنة بـ180 ميغابيكسل في هواتفها السابقة)، والألوان، والنطاق الديناميكي، بينما حافظت على التصميم الجريء نفسه والشاشة الهائلة (6.8 بوصة) التي كانت متوفرة في سلفه. ويضمّ الهاتف أيضاً معالج «كوالكوم سنابدراغون 2» الجديد من الجيل الثاني الذي يضمن لكم أداءً أسرع من أداء «غالاكسي S22 ألترا».
يبدأ سعر «غالاكسي S23 ألترا» من 1200 دولار، ولن نلومكم إذا ما عددتموه باهظ الثمن جداً، ولكنّه من دون شكّ الخيار الأفضل للأشخاص الذين يبحثون عن هاتف بشاشة كبيرة وكاميرا عالية النوعية ومتعدّدة الاستخدامات، ولا مشكلة لديهم طبعاً من شراء هاتف بهذا السعر.
* «سي نت» – خدمات «تريبيون ميديا»





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock