اقتصاد

«أمازون» السعودية تطلق مزايا للإجازة الوالدية – أخبار السعودية


حددت شركة أمازون السعودية سياسة الإجازة الوالدية مدفوعة الأجر التي تعود بالفائدة على جميع موظفيها من الأمهات والآباء الجدد في كلٍّ من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والأردن، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة. وتقدم السياسة الشاملة للوالدين اللذين أكملا سنة من الالتحاق بالعمل لدى الشركة، إجازة والدية مدفوعة الأجر لمدة تصل إلى 6 أسابيع خلال السنة الأولى من ولادة الطفل. ويمكن لأمهات الولادة إضافة الـ 6 أسابيع من الإجازة الوالدية إلى الـ 14 أسبوعاً من إجازة الأمومة بهدف الاستفادة من 20 أسبوعاً من الإجازة مدفوعة الأجر، بما في ذلك شهر واحد قبل الولادة، لقضاء وقت أطول في العناية بالمولود الجديد والتركيز على شؤون الأسرة.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لشركة أمازون السعودية عبده شلالا: «نستمع في أمازون إلى موظفينا بصورة مستمرة ونعمل على تعزيز خبراتهم، وذلك من أجل أن تقدم سياساتنا ومزايانا الدعم الذي تحتاجه الأمهات والآباء الجدد للنجاح في العمل والمنزل. وتمثل سياسات الإجازة الوالدية في أمازون خطوة مهمة أخرى نحو تغيير هادف من شأنه دعم حملة المملكة العربية السعودية لإطلاق العنان للقدرات الكاملة لشعبها. يُعَد ضمان المساواة بين المرأة والرجل في مكان العمل أمراً بالغ الأهمية لأنه يتماشى مع الركائز الرئيسية لرؤية المملكة 2030 المتمثلة في مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح. ونحن في أمازون، كلنا فخر بالإسهام في دعم تحقيق مستهدفات الرؤية».

وبينما تدعم شركة أمازون موظفيها خلال عودتهم إلى المكاتب، تؤكد سياسات الإجازة الوالدية على التزام الشركة المستمر بدعم الأمهات والآباء العاملين في خلق التوازن الصحيح بين احتياجات العمل والمنزل. وتقدم أمازون أيضاً برنامج Ramp-Back الذي يوفر للوالدين الجديدين 8 أسابيع متتالية من المرونة وساعات العمل الجزئية أثناء تكيفهما مع جداول العمل.

من جانبه، قال مدير الموارد البشرية في أمازون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيكرام واليا: «إن خطة عودة أحد الوالدين إلى العمل بعد استقبال مولود جديد لا تقل أهمية عن الإجازة نفسها، إذ يتيح برنامج Ramp-Back للوالدين الجديدين تسهيل العودة إلى العمل وتخصيص جداول تلائم جميع احتياجاتهم، ما يمنحهم المرونة اللازمة لتحديد الأولويات الأسرية، مع استئنافهم مهمات العمل. ونهدف من خلال هذه المبادرة إلى دعم العائلات بتزويدها بالوقت الكافي وإتاحة المجال لها للتركيز على رعاية أطفالها، وكذلك منح الوالدين الثقة الكاملة بأن الشركة تدرك جيداً أهمية هذه المرحلة الخاصة».

وقالت مديرة المناوبات بمحطة التوصيل لدى أمازون السعودية دانة الشهراني، التي تحدثت عن تجربتها مع الأمومة: «إن التقارب وتكوين العلاقة مع مولودي الجديد يشكلان مرحلة مهمة جداً بالنسبة لي. ومجرد معرفة أن الشركة تتفهم احتياجات الأم خلال هذه الفترة جعلني أشعر بالارتياح، وسمح لي بتركيز اهتمامي الكامل على مولودي الجديد وتلبية متطلبات عائلتي. لقد مكّنتني سياسة الإجازة الوالدية هذه من بدء إجازتي قبل شهر من موعد الولادة، مما أتاح لي الوقت الكافي للتفكير والتركيز والعناية بنفسي أيضاً».

وبالإضافة إلى الإجازة الوالدية، تسعى شركة أمازون جاهدة إلى تعزيز تجربة الموظف للوالدين، وذلك من خلال خلق بيئة عمل شاملة، ووضع أسس سليمة لثقافة عمل تستند إلى تفهم الاحتياجات المختلفة لفريق العمل، فضلاً عن تعزيز شعور الأمهات والآباء الجدد بالدعم المقدم من الشركة من خلال مزايا فريدة تعزز بيئة العمل، وهي:

غرف الأمهات: تشمل جميع مكاتب ومواقع عمليات أمازون غرفاً مخصصة للأمهات ومجهزة تجهيزاً كاملاً.

تجربة الاستمتاع بإجازة مريحة: لضمان التخطيط لطلبات إجازة والدية مريحة، يتوفر فريق عمل متخصص للمساعدة في تخطيط وجدولة الإجازات الوالدية، بما في ذلك جداول العودة إلى العمل.

دورات تدريبية للمديرين: تُمكِّن الشركة جميع المديرين والقادة من خلال توفير الدورات التدريبية والموارد اللازمة لمساعدة الموظفين خلال هذه المرحلة المهمة في الحياة.

شبكات الدعم المجتمعي: تمتلك أمازون شبكة دعم مجتمعية تضم مجموعة التقارب Families@ للأمهات والآباء العاملين، والتي تهدف إلى تشارك المعرفة وتعزيز النمو الوظيفي وتنمية الروابط المجتمعية بين الأمهات والآباء.

يشار إلى أن شركة أمازون تلتزم برعاية ورفاهية موظفيها وتقدير عملهم الدؤوب من خلال تزويدهم وأسرهم بالكثير من المزايا القيّمة. وتؤكد سياسية الإجازة الوالدية التي تتبعها الشركة على دعمها الكامل للموظفين خلال جميع مراحل حياتهم.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock