اقتصاد

إمهال شركات التأمين 40 يوماً إضافية لإعلان نتائجها المالية – أخبار السعودية


وافقت هيئة السوق المالية على تمديد مهلة الإفصاح عن القوائم المالية الأولية لشركات التأمين المدرجة في السوق المالية السعودية للفترة المنتهية في 31 مارس 2023، ليصبح الموعد الجديد للإعلان 2 يوليو، إذ تم إمهال شركات التأمين 40 يوماً إضافية عن باقي الشركات.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن ذلك يأتي انطلاقاً من دورها في دعم جميع المتعاملين في السوق المالية، ونظراً إلى التحديات التي تواجه قطاع التأمين للبدء بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 17 الخاص بعقود التأمين، وبناءً على الطلب الوارد للهيئة من لجنة التأمين التنفيذية بشأن تمديد مُهل الإفصاح عن القوائم المالية لشركات التأمين وبعد التنسيق مع البنك المركزي السعودي.

وأضافت، أنه بناء على إجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة وفقاً لقواعد الإدراج يُعلق سهم أي شركة تأمين مدرجة في السوق المالية السعودية لا تفصح عن قوائمها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2023 خلال المهلة المحددة التي تنتهي في تاريخ 02 يوليو 2023، لجلسة تداول واحدة تلي انتهاء المهلة المحددة، ويستأنف تداول أسهم هذه الشركات الموافق 04 يوليو 2023 لمدة 20 جلسة تداول.

وأضافت، أنه يجب على الشركات الإفصاح عن قوائمها المالية الأولية خلال هذه الفترة وإلا ستتم إعادة تعليق تداول أسهمها ابتداءً من الثلاثاء 01 أغسطس 2023 حتى إفصاحها عن قوائمها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2023.

وفي سياق آخر، ألغت هيئة السوق المالية حصتها من عمولة تداول الصكوك والسندات ابتداء من مايو 2023، وذلك بهدف تخفيض التكاليف على المتعاملين في السوق بما يخدم تعزيز السيولة وزيادة تنافسية السوق المحلية، وتوسيع قاعدة المستثمرين المحليين في إصدارات الدين الحكومي.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock