اقتصاد

الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران والراعي الرسمي لسباقات «الفورمولا 1» – أخبار السعودية


تتضمن الشراكة التي تمتد لخمس سنوات، ثلاث منافسات في بطولة 2023 تحمل اسم الخطوط الجوية القطرية بما في ذلك سباق جائزة قطر الكبرى

الخطوط الجوية القطرية تصبح الراعي الرسمي لسباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية MotoGP في قطر

أعلنت الخطوط الجوية القطرية -أفضل شركة طيران في العالم- رعايتها لسباقات الفورمولا 1، الرائدة في عالم السباقات والتكنولوجيا، حيث أصبحت الناقلة القطرية شريك الطيران الرسمي لمنافسات بطولة سباقات الفورمولا 1، وستستمر الشراكة حتى موسم 2027، متيحة بذلك فرصة للجماهير في مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالتشويق والحماس.

ومن ضمن محفظتها الرياضية المتنامية، تألقت الخطوط الجوية القطرية بالشراكة مع واحدة من أمتع الرياضات في عالم السرعة لجلب أقوى المنافسات الحماسية للدوحة. وإضافة إلى ذلك، فإن الخطوط الجوية القطرية ستصبح الراعي الرسمي للقب ضمن ثلاث سباقات من منافسات البطولة لهذا العام، وهي سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – إيميليا رومانيا في 19 ولغاية 21 مايو، وسباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – هنغاريا بين 21-23 يوليو، إضافة إلى سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر في 6 ولغاية 8 اكتوبر 2023.

وكانت «الفورمولا 1» قد زادت من سباقاتها لهذا العام لتصبح 23 سباقا في 21 دولة في قارات العالم الخمس، لتلبي بذلك الإقبال المتزايد على هذه الرياضة من قبل عدد كبير من المشجعين من حول العالم الذين سيستمتعون بتجربة سفر استثنائية وسلسة على متن الخطوط الجوية القطرية وتحالف oneworld.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر: «تزدهر أفضل الشراكات عند وجود قيم مشتركة، وتمتاز كل من الخطوط الجوية القطرية وفورمولا 1 بكونهما علامتين تجاريتين على مستوى عالمي، تتشاركان شغف الابتكار والدقة والرفاهية. ولطالما أولت الخطوط الجوية القطرية اهتماماً لدور الرياضة في جمع الناس معاً، لذا قررنا أن نكون انتقائيين في اختيار رعايتنا للأحداث الرياضية الأبرز والمبادرات الرياضية الجديدة والمهمة».

وأضاف: «مع 23 جولة ضمن منافسات بطولة العالم 2023، تعد فورمولا1 رياضة عالمية تتطلب شريك طيران عالمياً يوفر سلاسة السفر ما بين الدول التي تقام فيها منافسات البطولة. وعليه فإن الخطوط الجوية القطرية تمثل الشريك المثالي لواحدة من أكثر الفعاليات الرياضية متابعةً في العالم».

من جهته، قال رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي: «يسرّنا انضمام الخطوط الجوية القطرية إلى الفورمولا 1 كشريك الطيران والراعي الرسمي للقب لسباقات الفورمولا 1، وسباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية MotoGP. وستساهم رعاية هذه الفعاليات في تعزيز مكانة قطر كدولة مستقطبة ومستضيفة لأهّم الفعاليات الترفيهية والبطولات الرياضيّة، وتسليط الضوء عليها كوجهة للسياحة الرياضية على الصعيد العالمي، إضافة إلى دعم عجلة النمو والتطور في المجتمع وفتح أبواب العديد من فرص العمل والاستثمارفي المستقبل».

فيما قال المدير والرئيس التنفيذي لشركة «فورمولا 1» ستيفانو دومينيكالي: «من البديهي أن تدخل فورمولا 1، التي تتربع على عرش رياضات السيارات، في شراكة مع أفضل شركة طيران في العالم، الخطوط الجوية القطرية. نحن علامتان تجاريتان ملتزمتان بتقديم أفضل التجارب لمشجعينا وعملائنا، كما أن اجتماع الشركتين معا يجعل هذه الشراكة مثالية. يسعدنا أن نرحب بالخطوط الجوية القطرية كشريك الطيران الرسمي للفورمولا 1».

ولتعزيز هذه الشراكة، نظمت الخطوط الجوية القطرية أمسية مميزة مفتوحة للمشجعين والجمهور في درب لوسيل، وتم الإعلان خلالها عن الشراكة مع فورمولا 1، كما أعلن أيضاً عن فعاليات سباقات السيارات التي ستقام في الدوحة هذا العام.

ودشن وزير الشباب والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي الشراكة بين الخطوط الجوية القطرية وفورمولا 1، بحضور كل من رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، والمدير والرئيس التنفيذي لشركة فورمولا 1 ستيفانو دومينيكالي، والمدير التنفيذي لشركة MotoGP كارملو إزبيليتا.

وشهد الحدث حضور بطل الراليات القطري ناصر العطية، وديفيد كولتهارد، سائق فريق ريد بول للفورمولا 1، وداني بيدروسا سائق الدراجات KTM MotoGP، وسائق المغامرات والمخاطر مايك جانسن، إضافة إلى سيارة ريد بول دريفت يقودها عبده فغالي، وعرضاً لسيارة نموذجية من سيارات بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات. كما شهد الحضور أداءً مذهلاً من قبل الفنان العالمي إيكون.

ومجددا، ستتاح الفرصة لعشاق رياضة السيارات لمشاهدة فرقهم وسائقيهم المفضلين وهم يتنافسون على اللقب في حلبة لوسيل الدولية عندما تعود فورمولا 1 إلى قطر للمشاركة في سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر بين 6-8 أكتوبر 2023.

وإضافة إلى سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر 2023، ستستضيف حلبة لوسيل الدولية سباق Qatar Moto GP في 17-19 نوفمبر. وتشمل فعاليات رياضة السيارات الأخرى في قطر معرض جنيف الدولي للسيارات – قطر في أكتوبر 2023 وبطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل في عام 2024.

وللاحتفال بهذه الشراكة قدمت «اكتشف قطر»، القسم المختص بالسياحة وإدارة الوجهات التابعة للخطوط الجوية القطرية، تذاكر لسباق الجائزة الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1 قطر 2023. وأطلقت «اكتشف قطر» اليوم باقات حصرية تشمل عددا من الفنادق والتذاكر. وباقات لشركاء التجزئة العالميين، والتي تشمل تذاكر Grandstand وPaddock Club المرموقة. وتتضمن جميع الباقات تصريح دخول مجاني إلى معرض جنيف الدولي للسيارات الذي سيقام في الدوحة في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر برعاية قطر للسياحة.

فيما قدمت القطرية للعطلات باقات سفر شاملة كليًا، والتي تخول الجماهير العالمية في جميع أنحاء العالم بحضور الحدث والمشاركة في تجارب حصرية مثل الجولات المصحوبة بمرشدين، والوصول إلى الأحداث الخاصة مع ظهور أفضل سائقي الفورمولا 1. وتشمل باقات Ultimate F1® Experience رحلات ذهاب وعودة مع الخطوط الجوية القطرية وخيارات لفنادق ممتازة وتذاكر السباق وغيرها من التجارب والمزايا العديدة. لتأمين الباقات، يمكن للعملاء زيارة الرابط المخصص http://qatarairways.com/F1

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على جائزة «أفضل شركة طيران في العالم» ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب فوزها بخمس جوائز أخرى هي: «أفضل درجة رجال أعمال في العالم»، و«أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط». وتتصدر الناقلة الوطنية لدولة قطر شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها في إنجاز غير مسبوق في أعوام (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021).

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها حاليّاً إلى 150 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة «أفضل مطار في العالم» من شركة سكاي تراكس العالمية 2022.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock