اقتصاد

السعودية تبحث مع العراق مشروع الربط الكهربائي بين البلدين – أخبار السعودية


اجتمع وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان في الرياض، (الثلاثاء)، مع وزير الكهرباء العراقي المهندس زياد علي فاضل، وناقشا خلال الاجتماع تطورات العمل في مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، الذي يأتي تأكيداً للتعاون المستمر بينهما، بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما.

وسيسهم هذا المشروع في دعم موثوقية الشبكات الكهربائية في البلدين، وتحقيق وفورات اقتصادية، إضافة إلى تعزيز تحقيق مزيج الطاقة الأمثل من الطاقة لإنتاج الكهرباء، ودعم استيعاب الشبكات الكهربائية لدخول الطاقة المتجددة، وتحقيق الاستثمارات المثلى في مشروعات توليد الكهرباء.

كما تطرق الاجتماع إلى فرص التعاون بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة، والاستفادة من إمكانات وخبرات شركة أكواباور في هذا المجال الحيوي، وإسهاماتها في تطوير مشاريع مستقبلية في العراق.

وناقش الاجتماع تجربة المملكة الرائدة في مجال العدادات الذكية، وكيفية نقلها للجانب العراقي، وفرص مشاركة الشركات السعودية- إلى جانب الشركات العراقية- مقاولينَ ومصنعينَ في تطوير البنية التحتية للعدادات الذكية.

واطلع الجانب العراقي على الإصلاحات المالية والتنظيمية التي شهدها قطاع الكهرباء في المملكة خلال السنوات الثلاث الماضية، وإمكانية تبادل الخبرات بين البلدين في هذا المجال.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock