أخبار العالم

السلطات الفرنسية تخلي ستة مطارات إثر تلقيها “تهديدات باعتداءات”


ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر في الشرطة إن سلطات البلاد قامت بإخلاء ستة مطارات في المدن التالية: ليل وليون ونانت ونيس وتولوز وبوفيه قرب باريس. وجاءت العملية بعد تلقي “تهديدات باعتداءات”.

نشرت في:

2 دقائق

قامت السلطات الفرنسية الأربعاء بإخلاء ستة مطارات في مختلف أنحاء فرنسا بعد تلقيها عبر البريد الإلكتروني “تهديدات باعتداءات”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر في الشرطة. 

وأوضح المصدر أن عمليات الإخلاء في مطارات ليل وليون ونانت ونيس وتولوز وبوفيه قرب باريس ستتيح للسلطات “تبديد أية شكوك” بان التهديدات قد تكون حقيقية.

وتوجد فرنسا في حالة تأهب قصوى بعد مقتل مدرس في 13 أكتوبر/ تشرين الأول في هجوم بسكين. وتم إغلاق قصر فرساي، أحد المواقع السياحية الرئيسية في فرنسا أمس الثلاثاء لبضع ساعات بسبب مخاوف أمنية تكررت للمرة الثانية خلال أربعة أيام.

وتتزامن هذه الإجراءات مع الوضع الملتهب في الشرق الأوسط والتطورات المتسارعة التي تشهدها الأوضاع في غزة، والتي اتخذت منحى جديدا إثر قصف مستشفى في غزة ما أسفر عن مقتل المئات.

ولا تشمل هذه الإجراءات أي مطار باريسي.

في هذا السياق، أوضح مكتب الاعلام في مطار نيس “كان هناك انذار فقط بوجود طرد مشبوه ما تطلب فرض طوق أمني. لكن كل شيء عاد إلى طبيعته”.

من جهته، أكد متحدث باسم المديرية العامة للطيران المدني وجود “إنذارات بقنابل” و”عمليات إخلاء محطات” صباح الأربعاء في أربعة مطارات- ليل وليون وتولوز وبوفيه (بشمال باريس) لكن بدون اعطاء المزيد من التفاصيل على الفور.

بحسب لوحة المعلومات الخاصة بالمديرية العامة للطيران المدني على الإنترنت، فان ثلاثة مطارات شهدت تأخيرات كبرى بعد الظهر وهي تولوز-بلانياك  وليل ليكين وبوفيه-تيليه.

في مطار برون وهو مطار أعمال “تم تبديد الشكوك، واستؤنفت حركة الملاحة” كما أوضحت إدارة المطار.

في ليل “تم إخلاء المحطة حوالى الساعة 10,30” بحسب ناطقة.

وورد على موقع مطار ليل على الانترنت انه تم تحويل مسارات الرحلات الآتية من مراكش وجنيف وقسنطينة والتي كان من المقرر أن تهبط بين الساعة 11,05 و 11,40. وأوضح المطار على منصة اكس أن “اجهزة أمن الدولة موجودة في المكان”.

تزايدت التهديدات بوجود قنابل في فرنسا منذ اغتيال أستاذ الجمعة في شمال البلاد على يد شاب إسلامي متطرف. وتم إخلاء متحف اللوفر وقصر فرساي السبت والثلاثاء على التوالي.

 

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock