أخبار العالم

الشرطة توقف شخصا هدد بتفجير نفسه في القنصلية الإيرانية بباريس


قالت شرطة باريس إنه قد تم توقيف رجل الجمعة بعد بلاغ من القنصلية الإيرانية في باريس حول مشاهدة شخص في الداخل “يحمل قنبلة يدوية أو يرتدي سترة ناسفة”. ويخضع المعني حسب مصدر من الشرطة للاستجواب من قبل القوة الخاصة، بعد أن تم إخراجه من المبنى الواقع في جادة إيينا بالدائرة 16 غرب العاصمة الفرنسية.

نشرت في:

1 دقائق

أوقفت الشرطة الفرنسية الجمعة رجلا إثر بلاغ منالقنصلية الإيرانية في باريس حول مشاهدة شخص في الداخل كان على ما يبدو “يحمل قنبلة يدوية أو يرتدي سترة ناسفة”. 

وقال مصدر من شرطة باريس إن “الرجل خرج من القنصلية ويخضع للاستجواب” من قبل القوة الخاصة التابعة للشرطة. وما زال تفتيش المبنى جاريا.

وفور إبلاغها بالحادثة، فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول القنصلية قبل أن يتدخل عناصرها. وقال مصدر من الشرطة إن قائدها لوران نونيز حشد “كتيبة البحث والتدخل” (بي إر إي) وهي قوة خاصة تابعة للشرطة، موضحا أن القنصلية تقدمت “بطلب للتدخل”.

وتم تطويق منطقة القنصلية الإيرانية الواقعة في جادة إيينا بالدائرة 16 غرب العاصمة، بشكل كامل وانتشرت قوة شرطة معززة، كما ذكر صحافي من وكالة الأنباء الفرنسية في الموقع. 

كما علّقت السلطات رحلات خطي المترو التاسع والسادس اللذين يؤديان إلى محطة تروكاديرو الأقرب إلى القنصلية الإيرانية، كما كتبت إدارة سكك الحديد على منصة إكس.


 

فرانس24/ أ ف ب




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock