أخبار العالم

الصين تعلن عن مناورات عسكرية في تايوان بعد زيارة رئيسة الأخيرة للولايات المتحدة


نشرت في:

بعد يوم من عودة رئيسة تايوان تساي إينغ-وين من زيارة للولايات المتحدة، أعلنت القيادة الميدانية الشرقية بجيش التحرير الشعبي الصيني أنها ستجري مناورات عسكرية على مدى ثلاثة أيام حول تايوان اعتبارا من السبت. وأضافت‭ ‬القيادة في بيان مقتضب أن الصين ستسير “دوريات استعداد للقتال” وتجري تدريبات حول مضيق تايوان وإلى الشمال والجنوب والشرق من تايوان “كما هو مزمع”. بدورها رصدت تايوان 13 طائرة صينية وثلاث سفن حربية حول الجزيرة.

أعلنت الصين السبت أنها بدأت تدريبات عسكرية لـ3 أيام في مضيق تايوان.

وقالت قيادة المسرح الشرقي في جيش التحرير الشعبي الصيني إن مناورات “السيف الحاد المتحد” ستستمر من 8 إلى 10 نيسان/أبريل، وهدفها “الاستعداد القتالي”.

وفي بيان لجيش التحرير الشعبي، قال المتحدث باسم المسرح الشرقي الكولونيل شي يي، إن مناورات “السيف الحاد المتحد” ستشمل تدريبات دورية للشرطة في مضيق تايوان.

ولم يتم تحديد الموقع الدقيق لهذه المناورات. ويبلغ عرض أضيق جزء من المضيق بين الساحل الصيني وتايوان حوالي 130 كيلومترا.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية السبت رصد 3 سفن حربية و13 طائرة صينية حول الجزيرة، بعد عودة الرئيسة تساي إنغ وين من الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة إن 3 سفن و13 طائرة رصدت حول تايوان بحلول الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (22,00 ت غ) السبت. 

وأشارت إلى أن “4 من الطائرات المرصودة عبرت الخط الأوسط لمضيق تايوان، ودخلت الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي (أديز)”.

والتقت رئيسة تايوان تساي إينغ-وين مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي أثناء وجودها في لوس أنجلس  الأربعاء مما أثار غضب بكين التي تعتبر تايوان جزءا من أراضيها.

فرانس 24/ أ ف ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock