ثقافة وفن

المرض يجبر سيلين ديون على إلغاء جميع حفلاتها في أوروبا إلى غاية أبريل 2024


قامت المغنية الكندية سيلين ديون بإلغاء نحو 40 حفلة كان من المقرر أن تحييها في أوروبا إلى غاية نيسان/أبريل 2024 لأسباب صحية، على ما أعلن الجمعة منظمو جولتها في بيان تلقت وكالة الأنباء الفرنسية نسخة منه. فيما كانت آخر حفلة لديون في آذار/مارس 2020 في مدينة نيووارك الأمريكية.

نشرت في:

أعلن منظمو الجولة الأوروبية للفنانة سيلين ديون في بيان الجمعة أن المغنية الكندية ألغت جميع حفلاتها المقرر إحياؤها في أوروبا وذلك لأسباب صحية. وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

النجمة المصابة بمرض عصبي نادر “تُواصل تلقي العلاج” منه، بحسب منظمي جولتها، سبق وأن أعلنت في كانون الأول/ديسمبر الماضي إلغاء أو تأجيل حفلاتها المقررة في أوروبا بين شباط/فبراير وتموز/يوليو 2023.

كما نقل البيان عن النجمة البالغة 55 عاما قولها: “أبذل جهدا كبيرا لاستعادة قواي، لكنّ الحفلات قد تكون صعبة جدا (…) ويُستحسَن أن نلغي كل شيء في الوقت الراهن، في انتظار أن أصبح فعلا جاهزة للوقوف مجددا على المسرح“.

هذا، وكانت آخر حفلة لديون في آذار/مارس 2020 في مدينة نيووارك الأمريكية. وأحيت النجمة الكندية أول 52 حفلة من جولتها العالمية “كاريدج وورلد تور” في أمريكا الشمالية، لكن جائحة كوفيد-19 قطعتها.

ولم يتسن للمغنية أن تستكمل هذه الجولة إذ ما لبثت أن أعلنت أنها تعاني تقلصات عضلية. وكانت حفلتها المقبلة مقررة في باريس في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل.

ومن جهتها، أكدت أوساط ديون أن “الفريق الطبي الموجود بجانبها يتابع تطور المرض وعلاجه“.

وإلى ذلك، أشار منظمو الجولة إلى أن “ثمن تذاكر الحفلات الـ42 الملغاة سيتم تسديدها إلى من اشتروها.”

كما اعتبرت المغنية أن “الاستمرار في تأجيل العروض ليس عادلا” نظرا إلى أنها لا تعرف متى ستتمكن من العودة إلى المسرح.

وتُعدّ ديون من أكثر الفنانين شعبية في العالم، ومن أبرز أغنياتها تلك التي تضمنها فيلم “تايتانيك” عام 1997 بعنوان “ماي هارت ويل غو أون”.

هذا، وتبيّن أن ديون مصابة بمتلازمة الشخص المتيبّس، وهي حالة لا يزال سببها الدقيق غير معروف ولكن يُعتقد أنه يكمن في المناعة الذاتية.

وهي متلازمة تصيب نحو واحد من كل مليون شخص، وتُسبب ألما شديدا وصعوبة في الحركة، مما يمنع المصاب بها من القيام بأنشطة بدنية مجهدة.

فرانس24/أ ف ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock