ثقافة وفن

المغرب يشارك في المنافسة على جائزة الأوسكار بفيلم “كذب أبيض”


يشارك المغرب بفيلم “كذب أبيض” في المنافسة على جائزة الأوسكار، وفق ما أعلن المركز السينمائي المغربي في بيان. وتعلن الأكاديمية في ديسمبر/ كانون الأول القائمة الأولية للأفلام المتنافسة على أوسكار أفضل فيلم عالمي والتي ستضم 15 فيلما قبل إعلان القائمة القصيرة في يناير/كانون الثاني والمكونة من خمسة أفلام.

نشرت في: آخر تحديث:

1 دقائق

 

رشح المركز السينمائي المغربي فيلم “كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم عالمي في الدورة القادمة للجوائز الأشهر عالميا بمجال السينما.

وقال المركز في بيان إن الفيلم اختير بإجماع الآراء من قبل لجنة متخصصة برئاسة المخرجة ومديرة الخزانة السينمائية المغربية نرجس نجار وعضوية سبعة من الأسماء البارزة بمجال صناعة السينما.

وأضاف أن الفيلم كان أحد خمسة أفلام تقدمت للمنافسة على الترشيح، لكن شروط أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية المانحة للجائزة انطبقت على ثلاثة منها فقط قبل اختيار “كذب أبيض”.

ويذكر أن الفيلم قد عرض في مايو/ أيار الماضي في مهرجان كان السينمائي ضمن قسم “نظرة ما” ليشارك بعدها في العديد من المهرجانات الأوروبية والعربية.

وتعلن الأكاديمية في ديسمبر/ كانون الأول القائمة الأولية للأفلام المتنافسة على أوسكار أفضل فيلم عالمي والتي ستضم 15 فيلما قبل إعلان القائمة القصيرة في يناير/كانون الثاني والمكونة من خمسة أفلام.

ويحق لكل دولة ترشيح فيلم واحد كل عام للمسابقة المخصصة للأفلام الناطقة بغير الإنكليزية والتي أنتجت خارج الولايات المتحدة.

 

فرانس24/ رويترز


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock