منوعات

«المليارديرات العصاميون أسطورة»… ماسك يرد بغضب على تصريحات روبرت رايش

الوزير السابق قال إن «تاريخ العديد من المليارديرات ليس متواضعاً جداً»

انتقد الملياردير الأميركي إيلون ماسك، وزير العمل في عهد الرئيس بيل كلينتون، روبرت رايش، بعد أن قال إن «المليارديرات العصاميين أسطورة»، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وصف الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» ومؤسس «سبيس أكس»، الذي يبلغ صافي ثروته 219 مليار دولار، وفقاً لـ«فوربس»، رايش، بأنه «كاذب»، بعد أن ادعى أن ماسك كان قادراً على جمع ثروته، لأن عائلته «امتلكت منجماً للزمرد».

قال الأستاذ بجامعة كاليفورنيا في بيركلي عبر مقطع فيديو، «أن تكون عصامياً فكرة جيدة لأنها تشير إلى أن أي شخص يمكنه شق طريقه إلى القمة إذا كان على استعداد للعمل بجد بما فيه الكفاية».

وأضاف: «هذا هو كل ما يدور حوله الحلم الأميركي».

وذكر رايش العديد من المليارديرات الذين قال إنهم تلقوا المساعدة من عائلاتهم، مثل بيل غيتس وجيف بيزوس. وتابع: «غالباً ما يتم تصوير أصول المليارديرات العصاميين على أنها الصعود إلى الثراء – الأمر الذي لا يتغذى إلا على العزيمة الشخصية والشجاعة لتحمل المخاطر – مثل ترك الجامعة أو بدء عمل تجاري في مرآب».

وتابع: «لكن في الواقع، تاريخ العديد من المليارديرات ليس متواضعاً جداً»، مضيفاً أن المليارديرات قد انتقلوا من «ثراء إلى أكثر ثراءً» لأنهم «متجذرون في تنشئة الطبقة المتوسطة العليا».

كشف رايش أن ماسك «جاء من عائلة ثرية تمتلك منجماً للزمرد في جنوب أفريقيا». غرد ماسك رداً على ذلك قائلاً: «أنت أحمق وكاذب على حد سواء»، في رابط عبر «تويتر».
https://twitter.com/elonmusk/status/1572414455681814528?s=20&t=YGBXilngh1pIvNS7rw8FsQ

أفاد موقع «إنسايدر» في عام 2018، بأن والد ماسك، إيرول، يمتلك منجماً للزمرد في زامبيا.

أوضح ماسك على «تويتر» في 28 ديسمبر (كانون الأول) 2019: «لم يكن يمتلك منجماً للزمرد، وشققت طريقي خلال الكلية، وانتهى بي الأمر بحوالي 100 ألف دولار من ديون الطلاب».

في مارس (آذار) من العام الماضي، أكد ماسك أن المقال «خاطئ»، وشرح: «وصلت بمفردي إلى كندا في عام 1989 مع حوالي 2500 دولار كندي، وبدأت شركتي الأولى بدون تمويل – مع جهاز كومبيوتر واحد فقط – لا يوجد أي دليل على الإطلاق على وجود منجم زمرد».

وأضاف: «لقد اعتمد والدي وعائلته الممتدة على الدعم المالي مني ومن أخي لأكثر من 20 عاماً».



أميركا


أخبار أميركا


تسلا


سياسة أميركية


مليونيرات




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock