اقتصاد

انتخابات غرفة جدة اليوم.. 91 ألف ناخب يصوتون لأول مرة إلكترونياً – أخبار السعودية


تبدأ اليوم (الثلاثاء) انتخابات الغرفة التجارية الصناعية بجدة، ويتنافس 39 مرشحاً من فئتي الصناع والتجار بينهم 3 سيدات، وستعقد الانتخابات لأول مرة إلكترونياً (عن بعد)، بحيث يستطيع الناخب الإدلاء بصوته من موقعه، وستستمر الانتخابات حتى الثاني من شهر مارس العام الحالي 2023.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات أعضاء مجلس إدارة غرفة جدة عقدت اجتماعاً بالمرشحين في الأسبوع الماضي، إثر انتهاء فترة استقبال الترشيحات لعضوية مجلس الإدارة الجديد، تحت إشراف وزارة التجارة؛ والتي شهدت تطبيق خطة عمل تتسم بالتنافس وتكافؤ الفرص بين المرشحين لفئتي التجار والصناع من أصحاب وصاحبات الأعمال.

وبين أمين عام غرفة جدة رامز آل غالب، أن الانتخابات تجرى وفق آلية سيتم عرضها من خلال اللجنة، إضافة إلى ذلك شهدت الترشيحات دخول مستثمر أجنبي في منافسة الترشيحات لعضوية مجلس إدارة الغرفة.

ويتنافس المترشحون للفوز على 7 مقاعد، بعد أن تم تقليص عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 14 عضواً بدلاً من 18 عضواً كما كان في السابق، فيما سيتم تعيين 7 أعضاء من وزارة التجارة.

وسيسمح للناخبين البالغ عددهم نحو 91 ألف ناخب وناخبة بالتصويت لـ3 مرشحين، إذ يسمح بتكتل 3 مرشحين في مجموعة واحدة، ويمكن للناخب التصويت للمجموعة كاملة، أو التصويت لشخصين في المجموعة نفسها وشخص من خارجها، أو التصويت لـ 3 أفراد كل واحد من مجموعة منفصلة، أو التصويت لأقل من 3 أفراد إن رغب.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock