أخبار العالم

بيونغ يانغ تطلق صاروخا استراتيجيا ثالثا خلال 48 ساعة بالتزامن مع مناورات عسكرية بين واشنطن وسول


نشرت في:

في خطوة تشير إلى إصرار كوريا الشمالية على الاستمرار في نهج إطلاق الصواريخ، قال الجيش الكوري الجنوبي الثلاثاء إن بيونغ يانغ أطلقت صاروخا بالستيا قبالة سواحلها الشرقية. ويأتي الإطلاق بعد يومين من تجربة كوريا الشمالية إطلاق صاروخي كروز استراتيجيين من غواصة، وفي الوقت الذي تجري فيه واشنطن وسول تدريبات عسكرية كبيرة لمواجهة التهديدات المتزايدة من الشمال.

أطلقت كوريا الشمالية الثلاثاء صاروخا بالستيا، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، في تجربة صاروخية هي الثانية لبيونغ يانغ خلال يومين، وتأتي بالتزامن مع مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية مشتركة هي الأوسع نطاقا منذ 5 سنوات.

وعززت واشنطن وسول التعاون الدفاعي في مواجهة التهديدات العسكرية والنووية المتزايدة من جانب كوريا الشمالية، التي أجرت تجارب استفزازية على نحو متزايد لأسلحة محظورة.

وجاء في بيان لقيادة الأركان المشتركة: “أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا غير محدد باتجاه بحر الشرق”، في إشارة إلى مساحة مائية تعرف أيضا باسم بحر اليابان.

وتأتي التجربة الصاروخية الأخيرة بعد أيام قليلة على إطلاق بيونغ يانغ صاروخي كروز من غواصة، في عملية تبدو ردا على المناورات العسكرية الأمريكية-الكورية الجنوبية.

وفي خطوة نادرة، أعلن الجيش الكوري الجنوبي هذا الشهر أنه أجرى مع واشنطن مناورات جوية، شاركت فيها قاذفات أمريكية ثقيلة من طراز “بي-52” ذات القدرات النووية.

وباشرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الإثنين تدريبات “درع الحرية”، التي تركز على “البيئة الأمنية المتغيرة” بسبب العدوانية المضاعفة لكوريا الشمالية.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن هذه المناورات “تتضمن تدريبات في زمن الحرب لصد هجمات كوريا الشمالية المحتملة، والقيام بحملة استقرار في الشمال”.

وشددت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية على أن هذه المناورات “دفاعية (و) تستند إلى خطة عمليات مشتركة”. 

وتثير التدريبات من هذا النوع غضب بيونغ يانغ، التي تعتبرها محاكاة لغزو أراضيها، وتهدد بانتظام باتخاذ إجراء “ساحق” ردا عليها. 

فرانس24/ أ ف ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock