ثقافة وفن

تأجيل حفلة جوائز الأوسكار الفخرية وسط إضراب الممثلين وكتّاب السيناريو في هوليوود


قررت الجهة المنظمة لحفلة توزيع جوائز الأوسكار الفخرية التي تؤذن بانطلاق موسم توزيع الجوائز، تأجيلها إلى التاسع من كانون الثاني/يناير 2024، وسط إضراب تاريخي للممثلين وكتّاب السيناريو تشهده هوليوود. وتحظر التوجيهات الصادرة عن النقابات على الممثلين تصوير أفلام أو مسلسلات، أو المشاركة في حفلات أو فعاليات ترويجية.

نشرت في:

1 دقائق

في خضم الإضراب الذي يشل هوليوود منذ شهر، تأجلت حفلة توزيع جوائز الأوسكار الفخرية التي تؤذن بانطلاق موسم توزيع الجوائز، إلى التاسع من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وفي بيانها الأربعاء، لم تشر أكاديمية فنون السينما وعلومها التي تمنح الأوسكار، إلى أسباب إرجاء الاحتفال الذي كان مقررا في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر. لكنها استبقت، بحسب تقارير صحفية، تمديد الإضراب الذي يشل هوليوود منذ أشهر.

وتُقام هذه الأمسية المُسماة “غوفرنرز أوورد” كل عام في لوس أنجلس لتكريم أبرز الوجوه السينمائية.

وأدى الإضراب إلى تعديل واسع في مواعيد حفلات توزيع الجوائز في هوليوود، إذ أُرجئ احتفال توزيع جوائز إيمي الأعرق في مجال التلفزيون في الولايات المتحدة إلى كانون الثاني/ يناير بعدما كان مقررا في أيلول/سبتمبر.

وانضم الممثلون في تموز/ يوليو إلى كتاب السيناريو المضربين منذ أيار/ مايو، في حركة اجتماعية مزدوجة لم تشهدها هوليوود منذ 1960.

وتحظر التوجيهات الصادرة عن النقابتين المعنيتين على الممثلين تصوير أفلام أو مسلسلات، أو المشاركة في حفلات أو فعاليات ترويجية.

وقد تُقام حفلة توزيع جوائز الأوسكار الفخرية من دون حضور النجوم. ومن المقرر منح جوائز أوسكار فخرية للممثلين ميل بروكس وأنجيلا باسيت.

فرانس24/ أ ف ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock