اقتصاد

تصاعد الأعباء المالية: أقساط المدارس في سوريا تتجاوز 40 مليون ليرة

ارتفعت أقساط المدارس الخاصة في مناطق سيطرة النظام السوري إلى أعلى مستوياتها، حيث وصل القسط السنوي في بعض المدارس إلى أكثر من 40 مليوناً للإعدادي وأكثر من ذلك للثانوي.

وتتقاضى بعض الروضات في دمشق ما يقارب 8 ملايين يدفعها أولياء الأمور على دفعتين، في الفصل الأول 4 ملايين وفي الفصل الثاني 4 ملايين، ويتم ذلك بالاتفاق مع إدارة المدرسة، كما حدث مع السيدة بشرى، بحسب موقع “أثر برس” المقرب من النظام.

8 ملايين لروضات الأطفال
وتضطر بشرى لتسجيل طفلها ذي الأربع سنوات في الحضانة لغاية عودتها من العمل؛ فشرحت لها مديرة الروضة أنها ستدفع 4 ملايين من دون تعليم (لعب فقط)، أما إذا كانت ترغب في تعليمه فسوف تدفع مبلغ 7 ملايين من دون مواصلات و8 ملايين مع باص، وهذا أرهقها وأصابها بالحيرة لجهة البحث عن روضة تكون أخف وطأة.

ولم تسلم المدارس الخاصة (ابتدائي – إعدادي – ثانوي) من الارتفاع فقد تراوح قسط التعليم الأساسي لغاية الصف السادس في بعض مناطق دمشق بين 4 و 10 ملايين من دون وسيلة نقل، بينما من السابع وحتى التاسع وصل القسط إلى 15 مليوناً وفي المرحلة الثانوية تجاوزت الأقساط ذلك.

وهناك مدارس خاصة من سوية الخمسة نجوم وصل القسط السنوي للطالب فيها إلى 40 مليوناً حتى الصف التاسع، وأكثر من ذلك للمرحلة الثانوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock