اقتصاد

«جلاكسو سميث كلاين» تحوز على 100% من حصة مصنعها للأدوية في السعودية – أخبار السعودية


أعلنت شركة الأدوية جلاكسو سميث كلاين أنها زادت حصتها في المصنع التابع لها بالسعودية بمدينة جدة إلى 100%.

وجلاكسو سميث كلاين هي شركة أدوية بيولوجية عالمية تستهدف دمج العلم والتكنولوجيا والموهبة للمساعدة في التغلب على المرض. ولأكثر من 65 عاماً ظلت الشركة مساهماً مهماً في دعم جهود الصحة العامة في السعودية.

وتعمل الشركة في السعودية من خلال مصنعها (جلاكسو السعودية العربية المحدودة) الذي تم إطلاقه في عام 1992 بمنطقة المستودعات جنوب جدة على مساحة 48000 متر مربع، وبدأ المصنع في طرح إنتاجه التجاري في عام 1997.

ويضم المصنع عدة خطوط إنتاج تشمل خطوط تصنيع الأدوية الموضعية والسائلة والأقراص، كما يسعى لتوفير الطلب المتزايد على الأدوية واللقاحات في المملكة العربية السعودية عبر إنتاج أكثر من 20 مليون وحدة سنوياً لخدمة السوق السعودية.

وبهذه المناسبة قال نائب الرئيس والمدير العام لشركة جلاكسو السعودية فاروق ريحان: «إن ما يدعو للفخر أن تؤسس جلاكسو سميث كلاين للأدوية متعددة الجنسيات مصنعاً خاصاً بها في المملكة منذ عام 1992، واليوم حازت الشركة على 100٪ من حصة هذا المصنع».

فيما قال مدير المصنع طارق فدا: «منذ أكثر من 25 عاماً وشركة جلاكسو سميث كلاين تنتج مجموعات من الأدوية واللقاحات القيمة للمرضى في المملكة. ومن المتوقع أن يكون استثمار الشركة هنا بمثابة مواصلة لجهودها في تطوير الكفاءات والمهارات للمساعدة على إحداث فرق في حياة المرضى».

هذه الخطوة تمت بدعم من وزارة الاستثمار في السعودية وتعمل جلاكسو سميث كلاين عبر ثقافتها القائمة على الارتقاء بالطموح باتجاه تقديم ما يفيد المزيد من المرضى.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock