رياضة

جميل: منافسة الاتحاد على اللقب مرهونة بـ«دكة البدلاء»

جميل: منافسة الاتحاد على اللقب مرهونة بـ«دكة البدلاء»

أبدى تفاؤله بمستويات أكثر تميزاً خلال الجولات المقبلة


الأحد – 14 شهر ربيع الأول 1444 هـ – 09 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [
16021]


من مباراة الاتحاد أمام الفتح (تصوير: علي خمج)

جدة: إبراهيم القرشي

فيما أبدى الاتحاديون ارتياحهم الكبير للنتائج التي يحققها الفريق، وآخرها التغلب على الفتح 3 – 1 في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة السادسة للدوري السعودي للمحترفين، في ظل الظروف الاستثنائية، المتمثلة في فقدانه خدمات عدد من اللاعبين بداعي الإصابة أو الإيقاف، قال أحمد جميل قائد فريق الاتحاد السابق في حديثه لـ«الشرق الأوسط» إن نتائج الفريق في الجولات الماضية تعد جيدة قياساً بالظروف التي مر بها الفريق بغياب عدد من العناصر الأساسية لأسباب مختلفة، مبيناً أن المدرب الحالي نونو سانتو قد يكون في حاجة إلى وقت للتعرف على إمكانات لاعبيه بشكل كامل وإيصال فلسفته التدريبية لهم.
وأشار قائد الاتحاد السابق إلى المستويات المتميزة التي يقدمها عدد من الفرق بالدوري، منها الشباب والتعاون، منوهاً بأن المنافسة على تحقيق البطولة تتطلب على صناع القرار بالنادي إيجاد لاعبين على دكة البدلاء، توازي مستوياتهم مستويات المتواجدين في القائمة الأساسية، منوهاً بأن الحديث عن المنافسة على بطولة الدوري سابق لأوانه.
وأوضح جميل أن المستويات التي قدمها الاتحاد قد تكون دون الطموح، وقد تكون بسبب الغيابات التي تأثر بها الفريق على الرغم من أن كرة القدم حالياً تعتمد على المجموعة، وليست قائمة على تواجد لاعب أو غيابه، مضيفاً: «من المفترض أن يكون لديك في قائمة البدلاء لاعبون بمستوى فني عالٍ قادرون على تعويض أي غياب بالفريق، وشخصياً دائماً متفائل بظهور أقوى للاتحاد في المباريات المقبلة».
وكان نونو سانتو مدرب الاتحاد، أشار إلى معاناة الفريق من الغيابات في ظل إصابة أكثر من لاعب، منوهاً بأنه متى ما كان لديه لاعبون أساسيون ودكة بدلاء قوية، سيكون الفريق أفضل، موضحاً: «منذ بداية الدوري أفتقد عدداً من اللاعبين، ولا ألعب بتشكيلة ثابتة، ولو عاد الجميع سيكون وضع الفريق أفضل».
في الوقت ذاته امتدح سانتو تواجد عدد من العناصر الشابة في قائمة الفريق لا تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، ممتدحاً المستويات التي يقدمونها، ومنهم الثلاثي سويلم المنهالي وزكريا هوساوي ومروان الصحفي. وكان الاتحاد اقتنص فوزاً ثميناً من ضيفه الفتح، رافعاً رصيده إلى 14 نقطة في وصافة سلم ترتيب فرق الدوري، وبفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر، فريق الشباب.
ويفتح المدرب سانتو اليوم ملف الإعداد لمواجهة ضمك، الذي سيلتقيه الثلاثاء المقبل على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة) ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين يوم أمس.
وعكف المدرب سانتو، مع مساعديه على استغلال الإجازة في متابعة المباريات الأخيرة لفريق ضمك، وتدوين نقاط قوة وضعف الفريق لاستغلالها خلال رسم المنهجية التكتيكية للمباراة.
في الوقت ذاته، بدد البرازيلي رومارينهو مخاوف الاتحاديين من الغياب عن موقعة الثلاثاء، بعد تأكيد جاهزيته للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية اليوم، عقب استبدال الجهاز الفني له في مواجهة الفتح الأخيرة، الأمر الذي أثار قلق عدد من الجماهير من معاودة الإصابة للاعب.
وكان المدرب سانتو أرجع سبب استبداله لرومارينهو لمصلحة الفريق، خصوصاً مع عودة اللاعب من الإصابة وتجنباً من عودتها له، مؤكداً أنه لا يفكر بشكل وقتي في مباراة، بل في المباريات المقبلة.
وبات رومارينهو الهداف التاريخي لنادي الاتحاد في بطولة دوري المحترفين السعودي بـ59 هدفاً، وكان اللاعب سجل هدف التقدم للاتحاد في مرمى الفتح عند الدقيقة الـ11 من زمن الشوط الأول.
وأسهم البرازيلي رومارينهو منذ انضمامه للاتحاد صيف 2018 في 75 هدفاً خلال 121 مباراة، بإحرازه 59 هدفاً وتقديم 16 تمريرة حاسمة، وفق شبكة «أوبتا» للإحصاءات، متجاوزاً بذلك رقم فهد المولد، لاعب الشباب الحالي، الذي سجل 58 هدفاً بقميص الاتحاد في بطولة الدوري. في الوقت الذي أبدى فيه اللاعب سعادته بوصوله للقب الهداف التاريخي للنادي الذي يعشقه.
من جهة أخرى، فشل الاتحاد في تحقيق رقم قياسي غير مسبوق له في بطولة الدوري السعودي للمحترفين كأكثر فريق يحقق «كلين شيت» في مباريات متتالية عبر التاريخ، بعد أن استقبلت شباك الفريق هدف ماجد كنبه لاعب الفتح في المواجهة التي جمعت الفريقين أول من أمس.
ولم يستطع الاتحاد تجاوز رقم الاتفاق، الذي حققه في مطلع موسم 2011 – 2012، حين خرج بشباك نظيفة في خمس مواجهات، وهو ما عادله الاتحاد في هذا الموسم.



السعودية


الدوري السعودي




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock