اقتصاد

«جولدمان»: رفع الفائدة الأمريكية 3 مرات هذا العام – أخبار السعودية


رفع بنك «جولدمان ساكس» توقعاته لزيادة الفائدة في الولايات المتحدة خلال العام الحالي 2022، بعد بيانات اقتصادية أشارت إلى استمرار ضغوط التضخم في البلاد.

وعقب صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين (الخميس)، أضاف اقتصاديو المصرف زيادة أخرى لتوقعات سعر الفائدة في الولايات المتحدة بمقدار ربع نقطة مئوية.

وبين الاقتصاديون أن ذلك يعود إلى النمو الأقوى والإشارات حول استمرار التضخم القوي، لذا قرروا إضافة زيادة أخرى لتوقعات حركة سعر الفائدة في يونيو. ووفقاً لأحدث توقعاتهم، يرجح الاقتصاديون زيادة الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في مارس ومايو ويونيو، الأمر الذي من شأنه أن يرفع معدل الفائدة الفيدرالي إلى ما بين 5.25% و5.50%.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية أخيراً، ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.7% في يناير على أساس شهري، بعد انكماشه بنسبة 0.2% في ديسمبر. ويبلغ معدل الفائدة حالياً ما بين 4.50% و4.75%، في أعقاب سلسلة زيادات متتالية أجراها الاحتياطي الفيدرالي في العام الماضي، واستمرت هذا العام عندما رفعها في أول فبراير بمقدار 25 نقطة أساس.

وأشارت بيانات أسواق العقود إلى أن المستثمرين يتوقعون استمرار رفع الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام، على أن تبلغ ذروتها عند 5.25%.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock