أخبار العالم

حرائق غابات تجتاح شرق البلاد والسلطات تطالب بإخلاء البيوت


أججت رياح قوية حرائق في ولاية فكتوريا شرق أستراليا ما دفع أجهزة الإطفاء إلى طلب إخلاء البيوت من السكان أو الاحتماء. وانتشر نحو 650 من عناصر الإطفاء لإخماد النيران في مساحة تقدر بـ17 ألف هكتار. وذكر المسؤول في هيئة مكافحة الحرائق في ولاية فكتوريا أنهم يواجهون صعوبات في ذلك. 

نشرت في:

2 دقائق

طلبت أجهزة الإطفاء في ولاية فكتوريا في شرق أستراليا الثلاثاء من السكان المغادرة أو الاحتماء إن لم يكن بالإمكان الفرار، بعدما أجّجت رياح قوية حرائق يواجه العناصر “صعوبة” في إخمادها. وأمرت أجهزة الطوارئ بإخلاء تسعة أحياء ريفية، قائلة إن الحرائق “تهدد المنازل والأرواح”.

 وقال المسؤول في هيئة مكافحة الحرائق في الولاية جيسون هيفرنان إن حوالي 650 من عناصر الإطفاء يكافحون حرائق تشتعل في مساحة 17 ألف هكتار (42 ألف فدان).

وأفادت تقارير بهبوب رياح وصلت سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة حول منطقة إيست غيبسلاند، على مسافة نحو 250 كيلومترا شرق ملبورن.

وطلبت أجهزة الطوارئ من الأشخاص الذين لم يغادروا بعد من سبعة أحياء أخرى أن يحتموا على الفور لأنه “فات الأوان لمغادرة المنطقة بأمان”. 

 وقال هيفرنان للإذاعة الأسترالية العامة “نشهد حرائق متفرقة… ويبذل رجال الإطفاء كل ما في وسعهم لمحاولة احتواء هذا الحريق، لكنهم يواجهون صعوبة”.

 وتابع أن الحرائق “تشتعل في ممتلكات خاصة وفي بعض مزارع الصنوبر. لذلك ستكون الساعتان المقبلتان صعبتين جدا بالنسبة إلى رجال الإطفاء على الأرض”.

 ومن المتوقع أن تساعد الأمطار في إخماد النيران في وقت متأخر بعد الظهر، وفق هيفرنان.

 من جهة أخرى قالت أجهزة الطوارئ في الولاية إن حريق غابات “خرج عن السيطرة” في إحدى مناطق جزيرة فليندرز في ولاية تسمانيا، مع أن هطول الأمطار أخيرا أبطأ انتشاره.

 وخلال “الصيف الأسود” ذلك اندلعت حرائق غابات على امتداد الساحل الشرقي لأستراليا، دمرت مساحات شاسعة من الغابات وقضت على ملايين الحيوانات وغطت مدنا بالدخان.

  وبعد سنوات ممطرة عدة يتوقع الخبراء أن يجلب الصيف الأسترالي المقبل موسم حرائق الغابات الأكثر قوة منذ 2019-2020. 

فرانس 24 / أ ف ب 


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock