ثقافة وفن

حمادة هلال لـ «الشرق الأوسط» : «المدّاح» الأقرب لقلبي درامياً

حمادة هلال لـ «الشرق الأوسط» : «المدّاح» الأقرب لقلبي درامياً

اعتبر الجزء الثالث من مسلسله الرمضاني «الأصعب»


السبت – 10 شهر رمضان 1444 هـ – 01 أبريل 2023 مـ رقم العدد [
16195]


يؤكد هلال أن فن المديح والإنشاد ليس صعباً أداؤه (إم بي سي)

القاهرة: محمود الرفاعي

قال الفنان المصري حمادة هلال إن «مسلسل (المداح) الأقرب إلى قلبه درامياً». وأضاف أن «الجزء الثالث من المسلسل الذي يذاع في موسم دراما رمضان هو (الأصعب) من الجزأين السابقين». وأوضح لـ«الشرق الأوسط» أن «تصدر الحلقات الأولى من مسلسل (المداح 3 – أسطورة العشق) لقائمة المسلسلات الأكثر تداولاً عبر (تويتر) هو كرم من الله على تعب فريق عمل المسلسل، وأدعو الله أن يكون النجاح مستمراً حتى الحلقة الأخيرة وليس الحلقات الأولى»، لافتاً إلى أن «هناك مفاجآت سوف تشهدها الحلقات المقبلة».
ويرى هلال أن «مساحة مسلسل (المداح) كبيرة، تسمح بتقديم أكثر من جزء منه»، لافتاً: «قادرون على تقديم أفكار متنوعة من الفكرة الواحدة، فمثلاً (أساطير العشق) التي نتناولها هذا العام، بها حبكات درامية متعددة، ونناقش واحدة منها، كما أنني واثق من نجاح هذا الجزء من (المداح)، لأن جميع عوامل النجاح توفرت في هذا العمل، ولا بد أن أشكر منتجي المسلسل صادق الصباح، وإسلام المرسي».
ونوّه هلال إلى أن «مسلسل (المداح) يعد الأفضل بمسيرته في الدراما التلفزيونية، رغم تقديم أعمال عديدة أعتز بها، وحققت نجاحاً كبيراً وقت عرضها، لكن (المداح) أقربها لقلبي، فالجمهور يناديني حالياً بـ(صابر)».
ومسلسل «المداح 3» يشارك في بطولته هبة مجدي، وخالد زكي، ومحمد رياض، وخالد سرحان، وسلمى أبو ضيف، ودنيا عبد العزيز، ولوسي، ويسرا اللوزي، ورانيا فريد شوقي، ومن تأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.
وعن الصعوبات التي واجهته خلال تصوير مشاهد «المداح 3». قال هلال: «كنا نُصور مشاهد العمل في ثلاث مناطق هي قنا وسانت كاترين بمصر ومناطق أخرى بلبنان، وانتهينا بشكل كامل من تصوير مشاهدنا في لبنان، كما انتهينا من تصوير الجزء الأكبر من المشاهد الأساسية التي تبدأ بها القصة من محافظة قنا (صعيد مصر)، أما مشاهد سيناء وسانت كاترين، كان بها بعض الصعوبات بسبب صعود الجبل، حيث كنا نتسلق الجبال لمدة تزيد على 5 ساعات، كي نقوم بتصوير مشاهدنا».
وقال: «أنا عاشق للأناشيد والابتهالات الروحانية، ودائماً تعطيني راحة نفسية، لأنني في صغري كنت أذهب إلى الكُتّاب لحفظ القرآن، وأصبحت أتفاءل بها في بداية الحلقة الأولى من المداح»، مؤكداً أن «فن المديح والإنشاد لا يحتاج صعوبة في أدائه، ولا يتطلب مجهوداً مُطلقاً، بالعكس هو يعبر عن كل ما في داخلي بسهولة، وأكثر ما أسعدني هذه المرة هو أن الفنان وائل الفشني شاركني للمرة الثانية في أداء إنشاد تتر المسلسل».
ورفض الفنان المصري التأكيد على أن موسم «أسطورة العشق» هو الأخير من مسلسل «المداح»، قائلاً: «لا أستطيع أن أجزم بأن يكون هذا الجزء هو الأخير من المسلسل، لكن أتمنى النجاح للعمل، وأن يرضي أذواق الجمهور».
هلال أوضح أن تفكيره منصب حالياً على «الدراما التلفزيونية أكثر من السينمائية»، مضيفاً: «السينما ما زالت في تفكيري ولن أبتعد عنها، لكن نجاحات مسلسل (المداح) جعلتني أصب تفكيري في الدراما التلفزيونية بالإضافة إلى الأغاني والكليبات، حيث إن هناك أكثر من أغنية سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة عقب شهر رمضان، خصوصاً أن الفترة الماضية تضمنت أكثر من أغنية منها أغنية (صاحبي)».



مصر


أخبار مصر




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock