ثقافة وفن

رامي صبري: أرقام «يوتيوب» ليست المؤشر الوحيد للنجاح

رامي صبري: أرقام «يوتيوب» ليست المؤشر الوحيد للنجاح

قال لـ «الشرق الأوسط» إن أغنياته الدرامية حققت تفاعلاً أكثر من «السريعة»


السبت – 4 شعبان 1444 هـ – 25 فبراير 2023 مـ رقم العدد [
16160]


المطرب المصري رامي صبري (فيسبوك)

القاهرة: محمود الرفاعي

قال الفنان المصري رامي صبري إن ألبومه الجديد «معايا هتبدع» كان بمنزلة تحد فني كبير له، لاستكمال مشواره الغنائي بنجاح. وأوضح صبري في حواره مع «الشرق الأوسط» أن «الجمهور السعودي يمده دائماً بالطاقة الإيجابية بسبب التفاعل معه في حفلاته الغنائية».
في البداية، تحدث رامي عن ألبومه الجديد «معايا هتبدع»، قائلاً: «سعيد جداً بما حققه ألبومي الجديد من انتشار وتفاعل في مصر والمنطقة العربية، فخلال الأيام الماضية استقبلت مئات التعليقات والردود الإيجابية حول الأغنيات، إذ أشاد كثيرون بجميع الأغنيات السريعة والدرامية، لذلك وجب عليّ شكر جميع المساهمين معي في الألبوم من شعراء وملحنين وموزعين، منهم تامر حسين وعزيز الشافعي وأحمد علي موسى، ومدين وجلال حمداوي وتميم والموزع طارق توكل، الذي قام بتوزيع أغلب أغنيات الألبوم».
أشار رامي صبري إلى أنه تحدى نفسه في الألبوم: «منذ بداية العمل على الألبوم قبل عام، وأنا قررت تحدي نفسي من أجل تقديم عمل مختلف من جميع النواحي، لذلك صممت على أن يكون الألبوم من 8 أغنيات فقط متنوعة، وحينما فكرت في تنفيذ فيديو كليب للألبوم، فضلت جمع كل أغنياته في كليب واحد على أن تكون الأغنية الواحدة في الكليب المصور 40 ثانية فقط، وعقدت اجتماعا افتراضيا مع المخرج اللبناني فادي حداد وأخبرته بفكرتي، وظللنا نطور فيها، إلى أن سافرت إلى لبنان وقمنا بتصوير الكليب».
رفض صبري اعتبار أرقام مشاهدات «يوتيوب» وترندات «السوشيال ميديا» مقياساً لنجاح أغنيات ألبومه: «ألبومي حقق أرقاماً هائلة عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، كما أن أغنياته كانت الأكثر رواجا بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل شبه يومي، لكن هذه الأرقام ليست المقياس النهائي للنجاح، بالنسبة لي النجاح هو أن أستمع لأغنياتي في الشارع، وأن يتفاعل معي الجمهور في الحفلات ويردد كلمات الأغنيات الجديدة».
وكشف الفنان المصري عن أن الأغنيات الدرامية في ألبومه كانت أكثر نجاحا من نظيرتها السريعة: «ورغم أن جميع أغنيات ألبومي الجديد حققت تفاعلاً وانتشاراً، فإن الأغنيات الدرامية كانت أكثر نجاحاً وهو أمر يعود لحبنا في وطننا العربي للأغنيات الدرامية».
وعن تعاونه بصفته ملحنا مع الفنانة أصالة نصري في أغنيتها الأخيرة «شايفة فيك»، قال «علاقتي بالفنانة أصالة ممتدة منذ سنوات طويلة، فهي من أقرب الفنانات إلى قلبي، وتحظى أعمالنا دائما بالنجاح»، موضحاً أن «أغنية (شايفة فيك) كان لها قصة خاصة، فعندما استمعت أصالة إلى كلمات الأغنية التي كتبها نادر عبد الله، أعجبت باللحن، ولكن طلبت تغيير الكلمات لأنها كانت درامية حزينة، وهي كانت تعيش في حالة سعادة، وخلال أسبوع قمنا بتغيير الكلمات، وقام الموزع أسامة الهندي بتوزيعها وخرجت بالشكل الذي استمع إليه الجمهور».
وبشأن حفله الغنائي بـ«موسم الرياض»، قال صبري «هذه ليست المرة الأولى التي أغني فيها بالمملكة، أنا أشارك في حفلات السعودية منذ 3 سنوات، والجمهور السعودي راقٍ، وذواق، ويمنحني طاقة إيجابية ويساعدني على التألق».
مشيراً إلى أن «موسم الرياض حدث عالمي والمشاركة به تدعو للتألق والفخر، كذلك البوليفارد، وهنا لا بد من تقديم الشكر لهيئة الترفيه بالمملكة على كل ما تفعله لنهضة الفن العربي».



الوتر السادس




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock