أخبار العالم

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يتسلم سيارة روسية الصنع هدية من بوتين


أفادت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهدى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون سيارة روسية الصنع “للاستخدام الشخصي”. واعتبرت يو جونغ، شقيقة كيم أن “الهدية دليل واضح على العلاقات الشخصية الخاصة بين كبار قادة” البلدين. وتعتبر هذه الهدية انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة في 2017 ضد كوريا الشمالية حيث تمنع تصدير مركبات إلى بيونغ يانغ. ولم توضح وسائل الإعلام الكورية طراز هذه السيارة.    

نشرت في:

2 دقائق

أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيارة روسية الصنع، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية في بيونغ يانغ الثلاثاء، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين. 

 وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية أن كيم “تلقى سيارة مصنوعة في روسيا لاستخدامه الشخصي من جانب فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، رئيس الاتحاد الروسي”.

 وأضافت الوكالة أن يو جونغ، شقيقة كيم التي تتمتع بنفوذ، قالت إن “الهدية دليل واضح على العلاقات الشخصية الخاصة بين كبار قادة” البلدين. ولم تحدد الوكالة طراز السيارة. 

 ومن شأن هذه الهدية أن تشكل انتهاكا لعقوبات تشمل استيراد المركبات فرضتها الأمم المتحدة على بيونغ يانغ عام 2017 ووقّعتها روسيا أيضا. حيث اعتبرت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية أن الهدية التي صنفتها على أنها مركبة فخمة وهدية لكيم بصفته زعيم دولة، تمثل انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة.

ومنذ زيارة الزعيم الكوري الشمالي روسيا العام الماضي، تشهد العلاقات بين بيونغ يانغ وموسكو تقاربا.

 وقال مسؤول بالوزارة للصحافيين طالبا عدم نشر اسمه “ندين كوريا الشمالية لموقفها       الوقح بالكشف العلني عن انتهاكات لعقوبات الأمم المتحدة”.

 وأضاف “يتعين على روسيا أيضا أن تدرك مسؤوليتها من موقعها كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي وأن تكفّ عن أي عمل يقوض الأعراف الدولية”.

  ووصلت مجموعة من السياح الروس في وقت سابق هذا الشهر الى كوريا الشمالية في رحلة مدتها أربعة أيام، وهي أول مجموعة أجنبية معروفة تزور البلاد منذ إغلاق الحدود بسبب جائحة كوفيد.

 وبعد القمة التي عقدها كيم وبوتين في أقصى الشرق الروسي في أيلول/سبتمبر، قالت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مرارا إن كوريا الشمالية شحنت أسلحة إلى موسكو لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا في مقابل مساعدة روسية في برامج الأقمار الصناعية الكورية الشمالية.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock