ثقافة وفن

صورة مذهلة لـ”حافة الأرض” بعدسة رائد فضاء فرنسى.. اعرف قصتها

رصدت عدسة توماس بيسكيه، رائد الفضاء الفرنسى، مشهدا مذهلا، وصورة وصفها الكثيرون بالمهيبة والمخيفة فى آن واحد، بسبب ألوانها الرائعة وزاوية التقاطها المذهلة، وهى الصورة التى وصفها البعض بأنها “حافة الأرض”، والتقط رائد الفضاء الفرنسى الصورة من على متن محطة الفضاء الدولية.

 

ورائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه، واحد ضمن فريق وكالة الفضاء الأوروبية، هو أحد أعضاء بعثة (SpaceX Crew-2) وعضو في بعثة “ناسا” رقم 65، التي انطلقت إلى المحطة الدولية في أبريل الماضى، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

 

ومن جهته قال الكاتب جاكسون رايان، الذي نشر تقريرا عن الصورة، إن الأرض تبدو وكأنها قد تعرضت لوابل من قصف ضوئي قادم من النجوم البعيدة، الأمر الذي جعل البعض يصفها بالمخيفة أيضا.

وبحسب عالم الفلك خوان كارلوس مونوز، فإن النطاق البرتقالي حول الأرض أو الخط الذي يظهر كشفق، هو عبارة عن انبعاثات ذرات الصوديوم على ارتفاع 90 كيلومترا تقريبا فوق سطح الأرض، أما الخط الأزرق الخافت أسفله، فهو ناتج عن ذرات الأكسجين.

ومن جهة أخرى التقط رائد الفضاء الفرنسى توماس بيسكيه، صورا من محطة الفضاء الدولية، تظهر اندلاع حرائق الغابات فى شبه جزيرة بيلوبونيز بدولة اليونان، والمستمرة منذ يوم الثالث من أغسطس الماضى، ونشر بيسكيه، عبر حسابه على تويتر، الصور الملتقطة من الفضاء للحرائق وتظهر ارتفاع ألسنة الدخان واللهب من من داخل المحطة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock