ثقافة وفن

“في ألسنة اللهب” يحرز جائزة أفضل فيلم طويل في مهرجان البحر الأحمر السعودي للسينما


أحرز فيلم “في ألسنة اللهب” للمخرج الكندي الباكستاني زارّار كان بجائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم طويل في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي التي أسدل الستار عليها  الخميس في مدينة جدة السعودية. وكرم المهرجان في حفل الختام الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي نيكولاس كيدج.

نشرت في:

2 دقائق

توج فيلم “في ألسنة اللهب” للمخرج الكندي الباكستاني زارّار كان بجائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم طويل في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي التي أسدل الستار عليها  الخميس في مدينة جدة السعودية.

وذهبت جائزة اليسر الفضي للفيلم الهندي “عزيزتي جاسي” للمخرج ترسيم سينغ فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم “الأستاذ” إخراج الفلسطينية فرح النابلسي.

ونال الأوزباكستاني شقير خوليكوف جائزة أفضل إخراج عن فيلمه “الأحد” بينما حصل الفيلم الكونغولي “نذير شؤم” على جائزة أفضل مساهمة سينمائية.

 

وفاز الجزائريان كريم بن صالح وجمال بلماهي بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم “ما فوق الضريح” وحصلت الفلسطينية منى حوا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الأردني “إن شاء الله ولد” كما نال مواطنها صالح بكري جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “الأستاذ”.

وفاز فيلم “نورة” للمخرج توفيق الزايدي بجائزة أفضل فيلم سعودي فيما حصل الفيلم الكوري الجنوبي “فاقد الأمل” للمخرج كيم تشانج هون على جائزة الجمهور.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي محمد التركي “من الصعب تصديق أننا وصلنا إلى حفل توزيع جوائز وختام الدورة الثالثة التي فاقت كل توقعاتنا”.

وأضاف “استقبلنا عددا قياسيا من الضيوف هنا في جدة، في المهرجان الذي زخر بصناع الأفلام والجمهور العاشق للأفلام”.

وكرم المهرجان في حفل الختام الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي نيكولاس كيدج.

وكان المهرجان الذي انطلق في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني قد عرض على مدى ثمانية أيام 125 فيلما من آسيا وأفريقيا والأمريكتين كما قدم الدعم النقدي والعيني لعدد من الأفلام في مرحلتي الإنتاج والتطوير من خلال (سوق البحر الأحمر).

فرانس24/ رويترز


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock