اقتصاد

«قوى» تبدأ إيقاف خدمات المنشآت غير الملتزمة بتوثيق 20 % من العقود – أخبار السعودية


بدأت منصة «قوى» إيقاف بعض الخدمات الإلكترونية عن المنشآت غير الملتزمة بتوثيق 20% من عقود العاملين في المرحلة الأولى التي انتهت في الربع الأول من العام الحالي 2023، وشملت أبرز تلك الخدمات الموقوفة (التأشيرات الفورية، نقل الخدمات، طلبات تغيير المهنة)، يأتي ذلك بعد قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلزام المنشآت بتوثيق عقود جميع العاملين إلكترونياً عبر المنصة.

واشترطت منصة «قوى»، أن يتم توثيق عقود العاملين بنسبة 20% في الربع الأول، فيما سترتفع إلى 50% في الربع الثاني، أما الربع الثالث ستصعد إلى 80%.

وظهرت رسالة إلى المنشآت الراغبة في الاستفادة من خدمات «قوى» خلال الفترة الماضية بالنص الآتي: «لا يمكن الاستفادة من الخدمة حيث إن المنشأة غير ملتزمة بتوثيق عقود الموظفين لديها بنسبة 20% على الأقل، نرجو توثيق عقود جميع الموظفين من خلال خدمات منصة قوى».

وبينت «قوى»، أن خطوات إنشاء العقد على منصة «قوى» تتضمن 9 خطوات مرتبة كالتالي: «تسجيل دخول حساب المنشأة، اختيار المنشأة، ثم الخدمات الإلكترونية، إنشاء عقد جديد، إدخال رمز التحقق المرسل للجوال، إدارة وتوثيق العقود، إدخال بيانات الموظف، إدخال تفاصيل العقد، رفع العقد».

وبدأت وزارة الموارد البشرية أخيراً، نقل العديد من الخدمات إلى منصة «قوى»، وكان آخر برنامج «أجير» المختص في تنظيم العمل المؤقت وتيسير الوصول إلى القوى العاملة، إذ قام البرنامج بتوحيد الدخول إلى المنصة ببيانات منصة «قوى» نفسها، وتم اعتماد رقم الهوية والبريد الإلكتروني وكلمة المرور المسجلة في منصة «قوى».

وكانت منصة «مدد» المختصة بإيداع رواتب موظفي منشآت القطاع الخاص، اشترطت الدخول على المنصة للاستفادة من خدماتها برقم الجوال المسجل لمالك المنشأة في «أبشر» عند طلب إرسال رمز التحقق.

يذكر أن منصة «قوى» بدأت العام الماضي، بتصحيح المهن للعاملين تحت مسميات «عامل، وعامل عادي»، دون دفع رسوم تغيير المهنة، إذ سيتمكن أصحاب المنشآت من تصحيح أوضاع مهنة العاملين لديهم إلى العديد من المهن المعتمدة.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock