اقتصاد

كشف تطورات استثماره في «كريدت سويس».. البنك الأهلي السعودي: لا تأثير على الأرباح – أخبار السعودية


أعلن البنك الأهلي السعودي آخر التطورات المتعلقة باستثماره في مجموعة «كريدت سويس»، مبينًا قيامه في نوفمبر 2022 باستثمار 5.5 مليارات ريال، أي ما يعادل 9.88% في مجموعة «كريدت سويس» كجزء من مشاركته في عملية زيادة رأس المال.

وأوضح البنك في إعلانه في «تداول السعودية» أن الاستثمار في مجموعة «كريدت سويس»، وفقاً للقوائم المالية لعام 2022 والتوقعات المالية لسنة 2023 المعلنة مسبقًا، تمثل أقل من 0.5% من إجمالي أصول البنك الأهلي السعودي، و1.7% من محفظة البنك الاستثمارية كما في ديسمبر 2022.

وبين أن التأثير على نسبة كفاية رأس المال للبنك الأهلي السعودي من تراجع القيمة السوقية هو نحو 15 نقطة أساس، كما في ديسمبر 2022، متوقعًا أن يكون التأثير المحتمل على هذه النسبة هو نحو 35 نقطة أساس، مؤكداً عدم تأثير ذلك على أرباح البنك.

ونوه البنك أن أي تغيير في القيمة العادلة للاستثمار في مجموعة «كريدت سويس» لن يؤثر على توقعات وخطط البنك المالية لسنة 2023.

يذكر أن أصول البنك الأهلي السعودي تزيد على 945 مليار ريال، كما يتمتع البنك برأس مال قوي وسيولة جيدة أعلى من المتطلبات النظامية، في الوقت الذي تُعد فيه السعودية من بين أسرع الدول نموًا ضمن مجموعة العشرين.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock