اقتصاد

«كفو»: تمكين الشركات من الاطلاع على معلومات الأفراد الراغبين في التوصيل – أخبار السعودية


أطلقت منصة أبشر للأفراد خدمة «كفو» الخاصة بتأكيد رغبة الأفراد للعمل في أنشطة توصيل الطلبات وتوصيل الأفراد، وتمكن الخدمة الشركات من الوصول إلى معلومات الفرد المطلوبة، إذ ستعمل الخدمة على ترشيح الفرد للعمل لدى الشركات؛ وفقاً للمواصفات والاشتراطات المطلوبة للتواصل معه. وستسمح الخدمة للأفراد باختيار رغبتهم للمشاركة في توصيل الطلبات أو الأفراد أو الاثنتين معاً، وعند موافقة الفرد ستتم مشاركة معلوماته مع الجهات ذات الصلة مع التأكيد على خصوصية معلومات الفرد وسريتها.

وستشمل المعلومات: «الصورة الشخصية، طراز المركبة، سنة صنع المركبة، حالة تأمين المركبة، رخصة القيادة، الحالة الأمنية، الجنسية، العنوان الوطني (الحي)، الموقع الجغرافي (المدينة)، صلاحية استمارة المركبة، تاريخ الميلاد، الجنس، رقم الهوية، الاسم رباعياً».

وشملت الخدمة عدداً من الشروط، أبرزها ضرورة تفعيل البريد الإلكتروني للأفراد الراغبين في الحصول على تلك الخدمة، مع إمكانية تسجيل الأفراد في تلك الخدمة من خانة «خدماتي» ثم اختيار «الخدمات العامة»، والتسجيل في خدمة «كفو».

يذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أقر برنامج «دعم العمل الحر» للعاملين في نشاط توصيل الطلبات ضمن إطار مبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة إلى التوسع في التوطين من خلال تبني أساليب وأنماط عمل مختلفة لإتاحة فرص عمل للسعوديين والسعوديات ولمعالجة الانكشاف المهني في بعض الأنشطة الاقتصادية، ويبرز من تلك الأنشطة الواعدة نشاط العمل الحر للعاملين في نشاط توصيل الطلبات.

ومكن الصندوق الأفراد من التسجيل في البرنامج من خلال أحد التطبيقات المعتمدة لدى هيئة النقل العام، وإصدار وثيقة العمل الحر (توصيل الطلبات) بالدخول على منصة طاقات، والتقديم على البرنامج.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock