أخبار العالم

كيم جونغ أون يزور مصانع عسكرية لها صلة بإنتاج الصواريخ


زار زعيم البلاد كيم جونغ أون مصانع عسكرية رئيسية من بينها مصنع لإنتاج الصواريخ التكتيكية، وأشاد “بإنتاج  الصواريخ التكتيكية وزيادة القدرة الإنتاجية”. وهذه أحدث زيارة في سلسلة الزيارات التي يقوم بها الزعيم الكوري الشمالي لمنشآت عسكرية والتي يشدد فيها على ضرورة الإنتاج الضخم للأسلحة.

نشرت في:

1 دقائق

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن زعيم البلاد كيم جونغ أون زار مصانع عسكرية رئيسية من بينها مصنع لإنتاج الصواريخ التكتيكية.

وأضافت الوكالة أن كيم “عبر عن رضاه إزاء تركيز المصنع (في الآونة الأخيرة) على إنتاج الصواريخ التكتيكية وزيادة القدرة الإنتاجية”.

وقالت الوكالة إن كيم طالب “بتحسين إنتاج الصواريخ” وقاد بنفسه مركبة مدرعة قتالية.

وهذه أحدث زيارة في سلسلة الزيارات التي يقوم بها الزعيم الكوري الشمالي لمنشآت عسكرية والتي يشدد فيها على ضرورة الإنتاج الضخم للأسلحة.

وقبل أيام، أقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون رئيس أركان الجيش ودعا إلى الاستعداد إلى الحرب من خلال تعزيز إنتاج الأسلحة وتكثيف التدريبات.

ودعا جونغ أون إلى تكثيف الاستعدادات للحرب “بطريقة هجومية” عبر تعزيز إنتاج الأسلحة والقيام بتدريبات أكثر.

واتهمت الولايات المتحدة كوريا الشمالية بتزويد روسيا بالأسلحة في حربها في أوكرانيا. 

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل الشهر الماضي إن الولايات المتحدة “قلقة للغاية” بشأن العلاقة بين الجانبين. ونفت كوريا الشمالية وروسيا إجراء أي صفقات أسلحة.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock