أخبار العالم

ماكرون يطلق من مرسيليا عملية “غير مسبوقة” من أجل مكافحة الاتجار بالمخدرات


أطلقت السلطات الفرنسية “عملية غير مسبوقة” من أجل “وقف عمليات الاتجار بالمخدرات” التي تتسبب في أحداث دامية في مرسيليا (جنوب)، وفق ما أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون الثلاثاء على موقع إكس. وحسب ما أورد مصدر رسمي فإنه خلال اليوم الأول من الحملة، اعتقل 98 شخصا وتم ضبط 385 ألف يورو. 

نشرت في:

2 دقائق

بهدف “وقف عمليات الاتجار بالمخدرات” التي تثير أحداثا دامية في مرسيليا (جنوب) أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء في مرسيليا (جنوب) إطلاق “عملية غير مسبوقة” في ثاني كبرى مدن البلاد.

   وكشف مصدر مطلع على الملف أن العملية ستعبئ أربعة آلاف شرطي ودركي كل أسبوع في مرسيليا والبلدات المحيطة، وذلك لفترة ثلاثة أسابيع.

   ونشر ماكرون على منصة إكس “في مرسيليا ومدن فرنسية أخرى، إنها عملية غير مسبوقة أطلقناها لوقف عمليات الاتجار بالمخدرات وضمان الانتظام الجمهوري و+تنظيف الساحة+”.

   وأضاف بعد التجول على مدى أكثر من ساعتين في حيّ كاستيلان بشمال المدينة، إنها “أول عملية من سلسلة من عشر عمليات +تنظيف الساحة+” ستستغرق عدة أسابيع”.

   وتأتي زيارة ماكرون غير المعلنة مسبقا بعد أسبوعين على إطلاق قضاة من المدينة نداء مطالبين بتنفيذ “خطة مارشال” من أجل إنقاذ مرسيليا من آفة المخدرات.

   وتجدر الإشارة إلى أن الصراع بين شبكات الاتجار بالمخدرات تسبب بأعمال عنف بلغت ذروتها عام 2023 متسببة بمقتل 49 شخصا، وإصابة 123 شخصا بجروح.

   من جهته حذر مدعي عام الجمهورية في مرسيليا نيكولا بيسون الثلاثاء أنه بالرغم من هدوء يلوح منذ مطلع العام بعد تنفيذ عدد كبير من التوقيفات، فإن العنف “قد يستأنف، ثمة بوادر طفيفة” تدل على ذلك.

   وقال ماكرون إن “الاتجار بالمخدرات آفة في تزايد” و”الوضع صعب جدا” سواء في مرسيليا أو في “عدد متزايد من المدن”. وتابع: “أجل، المخدرات هي عدونا”.

   وخلال اليوم الأول من الحملة، اعتقل 98 شخصا وتم ضبط 385 ألف يورو، بحسب مصدر رسمي.

 

فرانس24/ أ ف ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock