أخبار العالم

محتجون يحملون أعلام فلسطين يقتحمون مطار العاصمة بعد هبوط طائرة من تل أبيب


اقتحم عشرات المحتجين في عاصمة جمهورية داغستان الروسية ذات الغالبية المسلمة في منطقة القوقاز، مساء الأحد مبنى الركاب بمطار محج قلعة بعد سريان أنباء عن هبوط طائرة آتية من تل أبيب تقل ركابا إسرائيليين. وكان بعضهم يلوح بأعلام فلسطين أو يهتف “الله أكبر”. وتعهد رئيس داغستان سيرغي ميليكوف بمعاقبة المسؤولين عن الحادثة. 

نشرت في:

2 دقائق

اقتحم عشرات المحتجين مساء الأحد مطار محج قلعة في عاصمة جمهورية داغستان الروسية ذات الغالبية المسلمة في منطقة القوقاز (والتي تقع في أقصى الجنوب الروسي) بعد سريان أنباء عن هبوط طائرة آتية من تل أبيب وتقل ركابا إسرائيليين. 

دخل المحتجون إلى مبنى الركاب بينما كان بعضهم يلوح بأعلام فلسطين أو يهتف “الله أكبر”، ووصلوا إلى مدرج المطار واجتازوا الحواجز بهدف تفتيش السيارات المغادرة بحثا عن مسافرين إسرائيليين، وفق مقاطع فيديو بثتها وكالة أزفستيا الروسية وقناة “ار تي” وتمّ تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وتعهد رئيس جمهورية داغستان سيرغي ميليكوف معاقبة المسؤولين عن الحادثة، فيما أعلنت وكالة الطيران الروسية “روسافياتسيا” في وقت متأخر الأحد “تحرير المطار من مواطنين متسللين غير مرخص لهم بالدخول”. 

ونشرت قنوات عدة على تلغرام صورا ومقاطع فيديو لعشرات الرجال ينتظرون خارج المطار لإيقاف السيارات بحثا عن إسرائيليين. وشوهد أحد المحتجين في مقطع فيديو حاملا لافتة كتب عليها “لا مكان لقتلة الأطفال في داغستان”. وأظهرت مقاطع فيديو أخرى محتجين داخل أروقة المطار يحاولون فتح الأبواب بالقوة بينما يحاول موظفون ردعهم.      

ونشرت حكومة داغستان على تلغرام نداء إلى المقتحمين لوقف “أعمالهم غير القانونية” على الرغم من غضبهم إزاء “المذبحة اللاإنسانية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني”. وأضافت “نحض سكان الجمهورية على عدم الاستسلام لاستفزازات الجماعات الهدامة وعدم إثارة الذعر في المجتمع”.

فرانس24/ أ ف ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock