اقتصاد

«مدد»: اعتماد رواتب موظفي المنشأة برقم الجوال في «أبشر» – أخبار السعودية


قصرت منصة «مدد» المختصة بإيداع رواتب موظفي منشآت القطاع الخاص، الدخول على المنصة للاستفادة من خدماتها من خلال رقم الجوال المسجل لمالك المنشأة في «أبشر» عند طلب إرسال رمز التحقق، وذلك بدءاً من غد (الثلاثاء) الموافق 21 فبراير.

وكانت وزارة الموارد البشرية قد منحت المنشآت صلاحيات إثبات السداد من خلال المنصة، أو من خلال توقيع اتفاقية مع البنوك السعودية، إذ يعد إيداع الرواتب لدى المنصة إثباتاً لإيداع الرواتب الشهرية وانتظامها.

وتبلغ رسوم التسجيل والاستفادة من خدمات المنصة 460 ريالاً في السنة، للمنشآت الصغيرة التي يبلغ عدد العاملين بها 9 عمال فأقل، أما رسوم الخدمة السنوية للمنشآت التي يراوح عدد العاملين بها ما بين 10 – 29 موظفاً فتبلغ 575 ريالاً، ويرتفع المبلغ إلى 690 ريالاً للمنشآت التي يراوح عدد العاملين بها ما بين 30 – 59 موظفاً، أما المنشآت التي يعمل بها ما بين 60 – 99 موظفاً فتبلغ رسومها السنوية 805 ريالات، والمنشآت التي يعمل بها 100 – 1000 موظف فتبلغ رسومها السنوية 920 ريالاً.

وأكد المتخصص الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجة أن الهدف من قصر دخول المنصة فقط من خلال الجوال المسجل في «أبشر» هو الحد من التستر التجاري، إضافة إلى تقليل الشكاوى من أصحاب الأعمال عن العمليات التي تتم دون معرفتهم.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock