ثقافة وفن

منال سلامة لـ«الشرق الأوسط»: أدوار الشر تبرز قدرات الممثل

منال سلامة لـ«الشرق الأوسط»: أدوار الشر تبرز قدرات الممثل

قالت إن دورها في مسلسل «الأصلي» يليق بها


السبت – 11 شعبان 1444 هـ – 04 مارس 2023 مـ رقم العدد [
16167]


ريهام عبد الغفور ومنال سلامة في مشهد من المسلسل – منال سلامة في لقطة من مسلسل «الأصلي» (إنستغرام)

القاهرة: محمود الرفاعي

قالت الفنانة المصرية منال سلامة، إن دورها في مسلسل «الأصلي» الذي يعرض حالياً عبر منصة «Watch It»، يليق بها، ويعيد إليها مكانتها الفنية مجدداً، على حد تعبيرها.
وكشفت منال، في حديثها مع «الشرق الأوسط»، عن تفرغها خلال الفترة المقبلة لعملها الفني والدرامي، بعد أن اطمأنت على أولادها وأسرتها الصغيرة.
وقالت سلامة إن «انتشار مسلسل (الأصلي) يعود إلى حالة الحب التي خلقها المخرج أحمد حسن طيلة فترة التحضير والتصوير، حيث نجح في لم شمل الفنانين جميعاً، وأجبر الجميع على العمل من أجل المجموعة، وليس من أجل نفسه»، مشيرة إلى أن «أحمد حسن يتمتع بذكاء شديد، ويستشير الجميع خلال التصوير، رغم أنه في النهاية يفرض رأيه، بعد إقناعه الآخرين بهذا الرأي، كما أن لديه عيناً ثاقبة جعلتني أشعر بأنني أقف أمام مخرج من المخرجين القدامى الذين تتلمذنا على أيديهم».
وكشفت الفنانة المصرية عن حبها لتقديم أدوار الشر، قائلة: «أحب أدوار الشر؛ لأنها تبرز إمكانيات الفنان، ولكن الشر الذي جُسّد في شخصية (فايزة) في مسلسل (الأصلي)، يختلف عن أي دور شر قدمته من قبل. شر شخصية (فايزة) مبرر درامياً، وهو ما اكتشفناه خلال الحلقات الماضية، حيث اكتشفتْ أن زوجها كان يحب شقيقتها (فاطمة)، التي تجسد شخصيتها ريهام عبد الغفور، قبل زواجه منها، وأيضاً شعورها بأن شقيقتها هي التي تحصل على المكسب المادي الكامل من ورثهم التجاري، وتعطيها الأرباح فقط، وهو ما يجعل (فايزة) تشعر بأنها تأخذ أقل من حقها الشرعي».
وعلقت سلامة على حالة الهجوم الذي تعرضت له الفنانة ريهام عبد الغفور، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مظهرها الدرامي الذي جسدته خلال المسلسل قائلة: «الدور لائق للغاية على ريهام عبد الغفور، ومناسب تماماً للشخصية، كما أن المخرج عقد جلسات تحضير عدة مع ريهام من أجل الاتفاق على هذا المظهر».
وأشادت سلامة بمجهودات الفنانة ريهام عبد الغفور، قائلة: «هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها ببطولة عمل درامي رفقة الفنانة ريهام عبد الغفور، وأرى أن ريهام فنانة جيدة ومجتهدة، وهي على المستوى الإنساني شخصية رائعة وصحبتها جميلة».
وبشأن غيابها خلال الفترة الماضية عن الدراما المصرية، قالت سلامة: «لدي أسرة أعمل على رعايتها، فنجلي كان يدرس في كندا، وابنتي كانت تدرس في الولايات المتحدة الأميركية، وكان علي أن أسافر إليهما بشكل دوري؛ من أجل الاطمئنان عليهما؛ مما تسبب في رفضي عدداً من الأعمال الدرامية، والآن أصبحت قادرة على التفرغ التام لعملي الفني».
وبسؤالها عن رفض ابنتها الفنانة الشابة أميرة أديب العمل إلى جوارها في مسلسل «الأصلي»، قالت: «لا أحبذ الحديث كثيراً عن هذا الموضوع، ابنتي تحب أن تخوض مشوارها بنفسها، وهي تردد مقولة (لن أعيش في جلباب أبي وأمي)».
في المقابل، تؤكد الفنانة المصرية رغبتها في العمل مع زوجها المخرج عادل أديب: «البعض يعتقد بأنني أرفض العمل مع عادل أديب، لكن الحقيقة لم يُعرض علي عمل رفقة زوجي يليق بي حتى الآن».
وبشأن مشاركتها أخيراً في احتفالية مرور 25 عاماً على افتتاح مدينة الإنتاج الإعلامي، قالت سلامة: «لحظة من أجمل اللحظات التي مررت بها أخيراً، فالسنوات مرت سريعاً للغاية، تلك المدينة عشت بها أجمل لحظات حياتي وقدمت فيها أهم أعمالي الدرامية مثل (إمام الدعاة، وأوبرا عايدة، وأم كلثوم، وأبو حنيفة النعمان، وعصر الأئمة، ومشرفة، والحق المبين)».
مسلسل «الأصلي» من بطولة ريهام عبد الغفور، ومنال سلامة، وإيناس كامل، وإسلام جمال، وإيهاب فهمي، وتامر نبيل، وأحمد الشامي، وشاهيستا سعد، ويوسف عثمان، وسارة نور، وجلا هشام، وأشرف زكي، وفتوح أحمد، وكريم عبد الخالق، وأيمن الشيوي، وأحمد والي، وأحمد عبد الحميد، وطه خليفة، ومحمد درويش، وولاء الشريف، وأحمد كشك، وميدو ماهر، وعدد آخر من الفنانين.
وتدور أحداث مسلسل «الأصلي» في إطار اجتماعي، حول «فاطمة الأصلي» التي تسعى للحفاظ على تركة أبيها من الضياع، وترى أنها الأحق بها من الجميع، وترفض تقسيمها على أشقائها الأربعة (فايزة وفريال وفريدة وفاروق)، فيتحول رباط الأخوة إلى سلاسل من نار تحرق الجميع، والعمل تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد حسن، وإنتاج شركة «أروما» للمنتج تامر مرتضى.



مصر


سينما




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock