أخبار العالم

وزارة الدفاع تعلن رصد أكثر من مئة طائرة حربية صينية حول الجزيرة خلال 24 ساعة


قالت وزارة الدفاع التايوانية الاثنين إنها رصدت تحليق 103 طائرات حربية صينية حول الجزيرة خلال 24 ساعة، واصفة هذا الرقم بأنه “الأعلى في الآونة الاخيرة”. يأتي هذا، بينما تدعي بكين أن تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي تابعة لها وستستعيدها في يوم ما حتى لو اضطرت إلى استخدام القوة.

نشرت في:

1 دقائق

في بيان صدر الاثنين، أورد الجيش التايواني أنه “بين صباح 17 حتى 18 أيلول/سبتمبر، رصدت وزارة الدفاع الوطني 103 طائرات صينية بالإجمال، وهو الرقم الأعلى في الآونة الأخيرة ويشكل تحديات خطيرة للأمن في مضيق تايوان والمنطقة”.

وقالت الوزارة أيضا إن “المضايقات العسكرية المستمرة لبكين يمكن أن تؤدي بسهولة إلى تصاعد حاد في التوتر وتدهور الأمن الإقليمي”، داعية الصين إلى “الوقف الفوري لمثل هذه الأعمال الأحادية التخريبية”.

كما أضاف البيان أنه من بين العدد الإجمالي للطائرات الحربية التي تم رصدها، عبرت 40 طائرة ما يسمى بالخط الأوسط لمضيق تايوان الذي يفصل الجزيرة عن الصين، ودخلت منطقتي تحديد الدفاع الجوي من الجهتين الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية. قائلا إنه تم رصد تسع سفن أيضا تابعة للبحرية الصينية.

هذا، وتدعي بكين أن تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي تابعة لها وستستعيدها في يوم ما حتى لو اضطرت إلى استخدام القوة، مكثفة ضغوطها الدبلوماسية والعسكرية على الجزيرة خاصة في السنوات الأخيرة.

 

فرانس24/ أ ف ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock