ثقافة وفن

وصفه بـ”الممثل العظيم”.. الرئيس ماكرون يدافع عن جيرار دوبارديو المتهم بالاغتصاب والاعتداء الجنسي


“ساهم في الشهرة العالمية لفرنسا ومؤلفينا العظماء وشخصياتنا البارزة (…) إن فرنسا فخورة به”. هذه الكلمات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وجاءت في سياق حديثه ودفاعه عن الممثل جيرار دوبارديو المتهم بالاغتصاب والاعتداء الجنسي. وقال ماكرون في مقابلة على قناة “فرانس 5” التلفزيونية العامة: “ثمة أمر واحد لن أؤيده أبداً وهو الاستهداف الجماعي. أنا أكره ذلك”.

نشرت في:

2 دقائق

دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء في مقابلة على قناة “فرانس 5” التلفزيونية العامة عن الممثل جيرار دوبارديو، وندد بما اعتبره “استهدافا جماعيا” يتعرض له النجم السينمائي الذي تستهدفه شكويان في فرنسا بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي ووُضع رهن التحقيق في إحداهما.

وقال ماركون: “ثمة أمر واحد لن أؤيده أبدا وهو الاستهداف الجماعي. أنا أكره ذلك”. وأبدى الرئيس الفرنسي “إعجابا كبيرا بدوبارديو”، واصفا إياه بـ”الممثل العظيم”. وتابع أن دوبارديو “ساهم في الشهرة العالمية لفرنسا ومؤلفينا العظماء وشخصياتنا البارزة (…) إن فرنسا فخورة به”.

وعارض الرئيس خطوة وزيرة الثقافة الفرنسية ريما عبد الملك التي أعلنت الجمعة أن “إجراء تأديبيا” سيُطلق لاتخاذ قرار في شأن وسام جوقة الشرف الممنوح سابقا للممثل الفرنسي. واعتبر أن عبد الملك “ذهبت بعيدا”.

وقال ماكرون إن وسام جوقة الشرف (الذي منحه جاك شيراك عام 1996 لدوبارديو) “وسام أتمتع بالكلمة الفصل بشأنه، ولا يُمنح لأسباب أخلاقية، ولا نجرّد الفنان منه استنادا إلى تقرير أو أي أمر مماثل”، مضيفاً “لو كانت الأمور تسير على هذا النحو لكنا جردنا فنانين كثرا منه”.

وختم حديثه بالقول “يمكن اتهام شخص ما وقد يكون هناك ضحايا، لكنّ ثمة قرينة البراءة أيضاً”.               

فرانس24/ أ ف ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock