رياضة

الثلاثاء… قرعة «خليجي 25» في البصرة

الثلاثاء… قرعة «خليجي 25» في البصرة

«المسابقات» اطلعت على جاهزية المنشآت وآلية توزيع المنتخبات


الاثنين – 29 شهر ربيع الأول 1444 هـ – 24 أكتوبر 2022 مـ


أعضاء لجنة «خليجي 25» خلال اجتماعاتهم اليوم في البصرة (الشرق الأوسط)

البصرة: «الشرق الأوسط»

ستكون مدينة البصرة، الثلاثاء، على موعد مع قرعة بطولة «كأس الخليج العربي لكرة القدم» بنسختها الـ25، حيث يحتضن فندق «غراند ميلينيوم» الحفل، بحضور وفود المنتخبات الـ8 المشارِكة. وتُقام البطولة بين 6 و19 يناير (كانون الثاني) المقبل، في المدينة الجنوبية. وتنظم «كأس الخليج» مرة كل عامين، وأُقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019، وتُوّجت فيها البحرين باللقب الأول في تاريخها. وتحمل الكويت الرقم القياسي، بعدد مرات الفوز باللقب (10)، مقابل 3 ألقاب لكل من السعودية وقطر والعراق، ولقبين لكل من الإمارات وسلطنة عمان. واستضاف العراق «كأس الخليج» أول مرة عام 1979 في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي، وتُوّج بلقب النسخة الـ5. وأنهى اتحاد كأس الخليج، بالتنسيق مع الاتحاد العراقي، الترتيبات النهائية والتحضيرات الخاصة بحفل القرعة، ووجهت دعوات لعدد من نجوم المنتخبات الخليجية للمشاركة فيها. وفور وصوله إلى مدينة البصرة، قال أمين عام «اتحاد كأس الخليج» جاسم الرميحي: «نأمل أن يتم حفل إجراء القرعة على أجمل حُلة؛ لأنها (القرعة) تمثل الكرة الخليجية وما تتميز به من مكانة. كل التحضيرات لإجراء القرعة جاءت بالتنسيق مع الاتحاد العراقي. أنجزنا كل الإجراءات اللوجستية». وأشار الرميحي إلى أن «المعضلة الرئيسية لخليجي 25 تتمثل باستاد الميناء الدولي، لكنه (العمل) على وشك الانتهاء منه ليصبح جاهزاً». وتُوزَّع المنتخبات الـ8 على مجموعتين، على أن يكون منتخب البلد المُضيف (العراق)، وبطل النسخة الأخيرة (البحرين) على رأسيهما. وعقدت لجنة المسابقات في «اتحاد كأس الخليج» اجتماعها، الأحد، في البصرة، حيث نُوقشت الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال وجرى الاطلاع على جاهزية المنشآت الرياضية لاستضافة البطولة ومقارّ إقامة المنتخبات المشاركة. كما ناقشت اللجنة آلية إجراء القرعة وفقاً للمادة الـ5 من لائحة المسابقات، حيث سيجري الاعتماد على التصنيف الأخير للاتحاد الدولي «فيفا» لتوزيع مستويات المنتخبات المشاركة عند إجراء القرعة. وأكدت اللجنة دعمها الكامل لإنجاح إقامة البطولة في العراق وفق الظروف الممكنة، مشيدة بالجهود المبذولة من العراقيين لاستضافتها، مطالبة بتسهيل دخول المشجعين لحضور البطولة.
وأعرب أمين عام «الاتحاد البحريني لكرة القدم» راشد الزعبي عن أمله بأن تكون قرعة «خليجي 25» متوازنة وعادلة لجميع المنتخبات، مشيراً إلى أن «الحضور الجماهيري المنتظَر سيزيد من إثارة البطولة، وربما سيجعل ذلك منتخب البلد المضيف من أكبر المنافسين».
واعتبر نائب رئيس «الاتحاد الكويتي لكرة القدم» أحمد عقلة أن «المشاركة في مراسيم قرعة خليجي 25 والحضور إلى مدينة البصرة مؤشرا دعم كبير للاتحاد العراقي لإنجاح البطولة». ويراهن العراق على الحضور الجماهيري اللافت والمتوقَّع لإنجاح البطولة التي تتمتع باهتمام الجمهور العراقي، شأنه شأن بقية جماهير كرة القدم في المنطقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock