أخبار العالم

لجنة مكافحة الاحتيال ترصد وعودا مضللة في الخدمات الفندقية مع اقتراب الألعاب الأولمبية


مع اقتراب الألعاب الأولمبية، قامت لجنة مكافحة الاحتيال، التابعة لوزارة الاقتصاد والمسؤولة عن حماية المستهلك في فرنسا، برصد “مخالفات صغيرة”، قالت إنها تشمل خاصة الخدمات الفندقية، كوعود مضللة للمستهلكين بأنهم سيحصلون على وجبات فطور محضرة منزليا، أو سيقيمون في فنادق بنجوم زائفة، أو عرض غرف للإيجار بأسعار غير محددة.

نشرت في:

2 دقائق

رصدت لجنة مكافحة الاحتيال في فرنسا قبل أقل من ثلاثة أشهر على بدء الألعاب الأولمبية “مخالفات صغيرة”، تتمثل خاصة في وعود مضللة تستهدف زبائن الفنادق، كالحصول على وجبات فطور محضرة منزليا، أو الإقامة في فنادق بنجوم زائفة، أو عرض غرف للإيجار بأسعار غير محددة.

وأشارت اللجنة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمسؤولة عن حماية المستهلك، إلى أن الممارسات غير النزيهة مرتبطة في هذه المرحلة بشكل رئيسي بالقطاع الفندقي.

وأكدت رئيسة اللجنة سارة لاكوش، خلال مؤتمر صحافي، أن عمليات المراقبة “ستتكثف قبل أنشطة الألعاب الأولمبية وخلالها” للتأكد من أن المعلومات التي تُعطى للمستهلكين “صحيحة وأن المنتجات التي ستُباع لهم ليست مقلدة أو خطرة”.

اقرأ أيضااكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية

وأضافت “تم إجراء أكثر من 4 آلاف عملية مراقبة” من نحو 10 آلاف عملية مقررة “في ما يخص الألعاب الأولمبية”. وتابعت “بدأت عمليات المراقبة في مطلع العام لأننا أردنا معرفة ما إذا كانت المأكولات تتطابق مع المعايير المتبعة، ورصدنا مخالفات صغيرة”.

ومن بين المخالفات الأولى التي رُصدت في الفنادق، عدم عرض الأسعار (في مكتب الاستقبال أو في الغرف)، وفنادق بنجوم زائفة، وعدم وجود خدمة نقل من المطار على الرغم من عرضها عبر الموقع الإلكتروني، ونشر تقييمات جيدة عبر الإنترنت لإخفاء التقييمات السيئة الفعلية.

وبات تطبيق SignalConso الذي يتيح للمستهلكين الإبلاغ عن أي مشاكل مماثلة، مُتاحا بنسخة إنكليزية للزوار الأجانب.

فرانس24/ أ ف ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock